السبت 26 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 25 يونيو 2022 م
دورتان لتأهيل الداعيات يقيمها المكتب الدعوي بالقسم النسائي - هيئة الشام الإسلامية
الخميس 5 جمادى الأول 1435 هـ الموافق 6 مارس 2014 م
عدد الزيارات : 17641

 

انطلقت يوم الأربعاء 14 ربيع الأول 1435هـ 15 كانون الثاني 2014م، في مدينة كهرمان مرعش في تركيا، دورة إعداد الداعيات السوريات ـ المستوى الثاني "نماء" والتي ينظمها المكتب الدعوي في القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية، وتستمر لمدة عشرة أيام. ويحضرها عدد من الداعيات اللاتي اجتزن المستوى الأول "غراس".
وتهدف الدورة إلى تأهيل الداعيات السوريات، خاصة المقيمات في مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا، وتزويدهن بما يلزمهن من علوم شرعية وأصول الدعوة وأساليبها لمساعدتهن في أداء مهمتهن المباركة على أكمل وجه.
وتتم خلال الدورة دراسة كتاب (أعلام السنة المنشورة) للشيخ حافظ الحكمي، و(تفسير جزء عم) للشيخ ابن عثيمين، و(شرح عشرين حديثا من الأربعين النووية) ، و(تيسير مصطلح الحديث) للشيخ محمود الطحان، وكتابي الصلاة والصيام من الفقه الميسر.
كما تتلقى الداعيات محاضرات  في أعمال القلوب وأصول الدعوة والتيارات والمذاهب المعاصرة، وورش عمل في بعض مهاراتها.
 
كما انطلق بالتزامن معها دورة إعداد الداعيات ـ المستوى الأول "غراس" ، وذلك في مدينة الريحانية في تركيا، حضرها عدد من الداعيات ومدرسات حلقات تحفيظ القرآن الكريم.
وفي ختام كل دورة يتم إجراء اختبار للدارسات، ومن ثم تقديم شهادات اجتياز لمن تؤهلهن نسبتهن لذلك. ليتمكنّ من حضور المستوى التالي من دورات إعداد الداعيات.