السبت 18 شوّال 1445 هـ الموافق 27 أبريل 2024 م
مكتب حلب يوزع 7625 سلة غذائية في شهر (أبريل) وينفذ أنشطة دعوية
الأربعاء 10 شعبان 1434 هـ الموافق 19 يونيو 2013 م
عدد الزيارات : 5814

بدأ بتركيب فرن كامل تابع للهيئة

 

مكتب حلب يوزع 7625 سلة غذائية في شهر (أبريل) وينفذ أنشطة دعوية

 
 
وزّع مكتب هيئة الشام الإسلامية في حلب 7625 سلة غذائية خلال شهر نيسان (أبريل) 2013، وذلك على عدد من أحياء المدينة المحررة وبعض القرى التابعة لها.
 
واستفاد من السلال المذكورة آلاف المحتاجين في أحياء مدينة حلب وهي: وادي العرايس، مساكن الفردوس، أرض شبارق، المرجة، المستدامية، البلاط، المغاير، كرم النزهة، الزبدية، باب النيرب، باب النصر، الجلوم، كرم الجزماتي، نازحي الشيخ سعيد، نازحي مخيم الحندرات، كرم الدهمان، الشعار، كرم الجبل، سيف الدولة، طريق الباب، قرلق، أرض الحمراء، دوار القمر، الصالحين، كرم الجورة.
أما في الريف فقد تم التوزيع في قُرى: السفيرة ، بزاعة، الأتارب، دير جميل، كفرة، بيانون، كفرناها، عرادة.
 
يذكر أن 2000 سلة غذائية من السلال التي تم توزيعها كانت عن طريق وفدين كويتيين زارا مدينة حلب، وتكفلت هيئة الشام الإسلامية بتنفيذ المشروع.
كما استمر المكتب في تأمين الخبز لـ 15 كتيبة مجاهدة، والتكفل بإطعام أربع كتائب، في حين يستمر المكتب في إطعام السجناء في مجلس القضاء الموحد.
 
وضمن مشروع "سنابل العطاء"، قام المكتب خلال شهر نيسان بخَبز أكثر من 275 طناً من الطحين، وبيع الخبز بسعر مخفض، إضافة إلى توزيع 15000ربطة خبز بشكل مجاني خلال الشهر نفسه.
ومن التطورات الجديدة خلال هذا الشهر، بدأ المكتب بتركيب فرن كامل خاص بالهيئة في مدينة حلب، وسيبدأ العمل فيه الشهر المقبل بإذن الله.
 
وفي المجال الدعوي، استمر المكتب في الاشراف على حلقات تحفيظ القرآن الكريم البالغة 66 حلقة في حلب، كما قام بتأمين (1000) نسخة من كتاب تعليم مبادئ القراءة والكتاب "جزء رشيدي" لمؤسسة جنى التعليمية. إضافة للتنسيق مع الخطباء للاستفادة من مشاريع رابطة خطباء الشام التي تشرف عليها هيئة الشام الإسلامية.
 
يذكر أن مكتب هيئة الشام الإسلامية في حلب يحتل مبنى من ثلاثة أدوار، وينشط في دعم سكان المدينة وريفها في جميع النواحي الإغاثية والدعوية والعلمية وغيرها.