الأحد 12 شوّال 1445 هـ الموافق 21 أبريل 2024 م
الأردن: "الأنصار النسائية" تقيم المسابقة الثالثة والرابعة "اقرأ وارتق" لحفظ القرآن الكريم
الأحد 21 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 3 مارس 2013 م
عدد الزيارات : 3030

 

نظمتها للاجئات السوريات بدعمٍ من هيئة الشام الإسلامية
الأردن: "الأنصار النسائية" تقيم المسابقة الثالثة والرابعة "اقرأ وارتق"
لحفظ القرآن الكريم

 

 

بدعمٍ ورعايةٍ من القسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية، أنهت لجنة الأنصار النسائية لمؤازرة الأسرة السورية التابعة لجمعية الكتاب والسنة في الأردن، الجزأين الثالث والرابع من مسابقة القرآن الكريم "اقرأ وارتق"، والتي تقيمها اللجنة للاجئات السوريات في عمان - المملكة الأردنية الهاشمية.
وتم تنفيذ الجزء الثالث من المسابقة يوم 17/11/2012م، حيث تقدم للمسابقة 31 متسابقة شارك عدد منهن في أكثر من مستوى، ليصبح إجمالي عدد المشارِكات 38 متسابقة، وأقيمت المسابقة في مقر اللجنة النسائية للجمعية في مركز الياسمين، بعدَ أن هيأ الإخوة والأخوات في الجمعية – مشكورين - كل ما يسهل إقامة المسابقة ويُسهمُ في إنجاحها.
واشتملت المسابقة على ثلاثة مستويات، ولكل مستوى ثلاث جوائز تقدم للفائزات الثلاث الأُوَل، المستوى الأول: حفظ سورة التوبة وجائزته 50 دينارا، المستوى الثاني: حفظ سورة النحل وجائزته 30 دينارا، المستوى الثالث: حفظ سورة الإسراء وجائزته 20 دينارا.
وقدمت المتسابقات مستويات متميزة أثبتت جدارتهن بالاشتراك في هذه المسابقة، الأمر الذي أدخل السرور في نفوس الجميع وخاصة المشرفات على المسابقة اللواتي وجدنَ هذا التميز فرصةً لتشجيع الأخوات على الاستمرار في حفظ كتاب الله والعمل به والدعوة إلى ما فيه من خيرٍ عظيم.


وفي ختام المسابقة تم توزيع المكافآت النقدية على جميع المشتركات كلٌ بحسب تقييمه، ثم تم الإعلان عن مشروع حفظ القرءان الكريم كاملاً بدءًا من الجزء الرابع من المسابقة، حيث سيكون المقرر التالي من سورة البقرة بالمستويات الثلاثة، علماً أن الأخوات المشاركات أتممن حفظ ما يزيد عن ثلاثة أجزاء متفرقات من خلال اشتراكهن في المسابقة بأجزائها الثلاثة.
وفي يوم السبت 22/12/2012م، أقامت اللجنة الجزء الرابع من المسابقة، والذي شاركت فيه 83 متسابقة في ثلاثة مستويات جديدة، وفي كل مستوى – أيضا – ثلاث جوائز تقدم للفائزات الثلاث الأُوَل، المستوى الأول: من أول سورة البقرة حتى آية 169 وجائزته 50 دينارا، المستوى الثاني: من أول سورة البقرة حتى آية 105 وجائزته 30 دينارا، المستوى الثالث: من أول سورة البقرة حتى آية 69 وجائزته 20 دينارا..
وفي يوم 19 يناير 2013م أقيم حفل لتكريم الفائزات، حيثُ تم تسليمهن جوائزهن التي قدمتها هيئة الشام الإسلامية، كما تم توزيع جوائز ترضية لجميع المتسابقات.
وإضافة إلى الجوائز المذكورة تم توزيع كتاب (50 شمعة تنير حياتك)، ونُسخ من تفسير القرآن الكريم قدمتها جمعية الكتاب والسنة في الأردن.

وكانت لجنة الأنصار النسائية قد أطلقت مسابقة (اقرأ وارتقِ) في شهر شوال من عام 1433 هـ، بمشاركة 24 متسابقة، ليصل العدد الآن إلى 83 متسابقة من جميع الأعمار عقدن العزم – بمشيئة الله – على الاستمرار حتى حفظ كتاب الله تعالى كاملا.