الأحد 5 شوّال 1445 هـ الموافق 14 أبريل 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تؤَمِّن 120 "كرفاناً" لمتضرري مخيم الزعتري
السبت 6 ربيع الآخر 1434 هـ الموافق 16 فبراير 2013 م
عدد الزيارات : 4206

 

ضمن مشروع المساكن الجاهزة "الكرفانات" الذي أطلقته هيئة الشام الإسلامية ، بهدف تأمين مسكن مناسب لمتضرري مخيم الزعتري في الأردن، بعد معاناتهم في الخيام التي لا تتناسب مع طبيعة منطقة المخيم الجغرافية والمناخية.

أتمّ المكتب الإغاثي بهيئة الشام الإسلامية التعاقد مع أحد المصانع في الأردن على صناعة وتوريد 120 كرفاناً، تزيد قيمتها على ( 1.000.000 ) مليون ريال، بحيث يتم توريدها على دفعتين.


وقد تم  - بفضل الله تعالى - توريد الدفعة الأولى من الكرافانات وعددها 78 كرفاناً، كما سيتم توريد الدفعة الثانية وعددها 42 كرفاناً، قريباً بإذن الله. وتبلغ مساحة الكرفان الواحد 15 مترًا مربعًا (5×3م) وتتسع لأسرة واحدة.
وجاء هذا التعاقد بعد أن قام وفد من المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية بزيارة المصنع والتأكد من جودة العمل والمواد المستخدمة في التصنيع، حيث اشترطت الهيئة على أن تحتوي هذه المواد على عازل للبرد ومانع للحريق والعفونة.
وفور الانتهاء من تصنيع الدفعة الأولى، قام فريق هيئة الشام الإسلامية بالإشراف على تركيبها بالتنسيق مع الجهة المسؤولة عن إدارة المخيم وتوزيعها على المتضررين.

وعلى هامش تنفيذ مشروع الكرافانات، قامت الهيئة بتنفيذ بعض الأعمال الخيرية، كان منها توزيع مجموعة من الملابس والبطانيات على المتضررين من إخواننا السوريين، كما تمت زيارة عدد من الجرحى للاطمئنان عليهم والتخفيف عنهم.

وبهدف تطوير المساعدات الإغاثية المقدمة لإخواننا المقيمين في مخيم الزعتري، قامت الهيئة بعدة جهود كان منها عقد لقاء مع مسؤول مخيم الزعتري، تناول مجموعة من الجوانب المهمة ذات العلاقة، كما تمت زيارة جمعيات أردنية مهتمة بالشأن السوري، إضافة إلى لقاء وفود من خارج الأردن والتشاور معها ببعض المشاريع الأعمال المستقبلية.