الاثنين 19 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 27 مايو 2024 م
مكتب هيئة الشام الإسلامية في الكويت يوزع مساعدات في حلب ودرعا
الأربعاء 18 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 30 يناير 2013 م
عدد الزيارات : 3556

 

منها 7 شاحنات ملابس و3000 بطانية
مكتب هيئة الشام الإسلامية في الكويت يوزع مساعدات في حلب ودرعا

 

نفذ مكتب هيئة الشام الإسلامية في الكويت عدة مشاريع إغاثية في مدينة حلب ومحافظة درعا، وذلك خلال الربع الأخير من عام 2012م الماضي.
ففي مدينة حلب، وفي ظل الأزمة الإنسانية الخانقة التي يتعرض لها الأهالي هناك نتيجة الإرهاب الأسدي، قام المكتب بتوزيع سلال غذائية على 100 أسرة متضررة، واشتملت هذه السلال على أهم احتياجات الأسر من الأغذية المتنوعة وحليب الأطفال.
وفي الجنوب، في محافظة درعا، قام مكتب هيئة الشام الإسلامية في الكويت بتوزيع 265 سلة غذائية في مدن: الحراك، والمليحة الشرقية والغربية، وناحتة، وبصر الحرير، كما قام بتوزيع مساعدات نقدية لـ 58 أسرة في الحراك والمليحة الشرقية والغربية، ووزع أربعة أطنان من الرز في المليحة الشرقية وعلى النازحين من الحراك.
كما قام المكتب بتنفيذ خدمات أخرى كان من أبرزها إصلاح بئر ماء في المليحة الغربية.

وفي المجال الطبي، قام المكتب بتأمين صندوق لعلاج المرضى، وتم من خلاله حتى الآن إجراء عملية قلب مفتوح وقسطرة قلبية وعدة عمليات جراحية أخرى، كما تم تأمين شراء الأدوية لـ 72 مريضا أصبح بإمكانهم استلام أدويتهم مجاناً من الصيدليات في المليحة الشرقية والحراك، وإضافة إلى ذلك قام المكتب بتقديم مساعدات طبية متنوعة بأكثر من 12 ألف ليرة سورية.
وضمن حملة "دفء الشتاء" التي ينفذها المكتب، تم تسيير سبع شاحنات محملة بالملابس إضافة إلى توزيع ثلاثة آلاف بطانية جديدة على الأسر المحتاجة لمواجهة الشتاء القارس الذي تتعرض له شتى المناطق السورية هذه الأيام.