الجمعة 16 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 24 مايو 2024 م
جمعية فهد الأحمد الإنسانية تنفذ حملة إغاثية على الحدود السورية التركية بالتعاون مع هيئة الشام الإسلامية
السبت 7 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 19 يناير 2013 م
عدد الزيارات : 6011


قام الفريق الإغاثي التابع لهيئة الشام الإسلامية الموجود على الحدود السورية التركية بمرافقة وفد من جمعية فهد الأحمد الإنسانية (الكويت) وترتيب جدول أعماله خلال ثلاثة أيام من (15-17) -  يناير/كانون الثاني - 2013، وكان على رأس الوفد المهندس فارس العنزي مدير فرع الجمعية في منطقة سعد العبد الله والشيخ خالد السعيدي إمام المسجد الكبير في العاصمة الكويت، حيث شمل البرنامج في اليوم الأول زيارة بعض النازحين في المدارس وتأمين كسوة شتاء بما يقارب خمسة آلاف قطعة.

 

 

وفي اليوم الثاني قام فريق هيئة الشام الإسلامية باصطحاب الوفد إلى أكبر مصنع للطحين في تركيا حيث قام بشراء 466 طن من الطحين، حيث ستوزع في مناطق إدلب وحماة وحلب.
وفي اليوم الأخير توجه الوفد الكويتي بصحبة فريق الهيئة إلى معبر باب الهوى للإشراف ومتابعة دخول الشاحنات التي بلغ عددها 18 شاحنة إلى الأراضي السورية، وقامت قناة الكويت الفضائية والقناة التركية بتغطية القافلة وإجراء مقابلات مع المسؤولين عن الحملة (فارس العنزي وخالد السعيدي من جمعية فهد الأحمد وحسين النصيرات من هيئة الشام الإسلامية)، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة ضمن مشروع قافلة الخبز الذي انطلق في الكويت بداية العام 2013.
كما تم ترتيب زيارات للأسر المحتاجة اللاجئة في تركيا حيث اطلع الوفد على أحوال اللاجئين وقام بتوزيع مبالغ مالية عدد من الأسر المحتاجة.
وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن مدى سعادتهم بالإسهام في نصرة الشعب السوري الصابر، شاكرين لفريق هيئة الشام الإسلامية حسن تعاونهم وتنسيقهم لهذه الزيارة.
 

 

خبر زيارة جمعية فهد الأحمد الإنسانية بالتنسيق مع هيئة الشام الإسلامية على وكالة الأنباء الكويتية