الجمعة 13 شعبان 1445 هـ الموافق 23 فبراير 2024 م
أ. ياسر المقداد يلتقي رئيس حزب جبهة الإصلاح التونسي
الثلاثاء 12 صفر 1434 هـ الموافق 25 ديسمبر 2012 م
عدد الزيارات : 5232

التقى الأستاذ ياسر المقداد‏ عضو المكتب العلمي في هيئة الشام الإسلامية، الأستاذ محمد خوجة رئيس حزب جبهة الإصلاح التونسي، والأستاذ عز الدين الفرجاوي رئيس المكتب السياسي في الحزب، أثناء زيارتهما لدولة الكويت.


وقام الأستاذ المقداد - خلال اللقاء - بالتعريف بهيئة الشام الإسلامية، والهدف من إنشائها، كما ألقى الضوء على أنشطتها في دعم الشعب السوري وإغاثته في ظل ما يتعرض له من حرب إبادة وحشية تشنها عليه عصابات الأسد الهمجية، واستعرض أثناء حديثه مدى احتياجات الشعب السوري الإغاثية سواء للنازحين داخل الأراضي السورية أو الفارين إلى الملاجئ التي أقيمت في الدول المجاورة.


من جانبه، تحدث الأستاذ محمد خوجة  عن نشأة حزب جبهة الإصلاح التونسي، ومسيرته خلال نظام الحكم السابق في تونس، مشيرا إلى استعادة نشاطه بعد الثورة التونسية، كما تحدث عن الأوضاع في الجمهورية التونسية بشكل عام.
وأبدى رئيس حزب جبهة الإصلاح التونسي ورئيس المكتب السياسي فيه رغبتهما في الاطلاع على مزيد من واقع الحراك في سوريا وقد دار نقاش مثمر حول ذلك، حيث قدّم لهما الأستاذ المقداد تفصيلاً واضحاً حول تلك الأوضاع.
وبعد عودته إلى تونس، اتصل الأستاذ عز الدين الفرجاوي بالأستاذ المقداد، معرباً عن سعادته باللقاء، وأبدى تطلعه إلى استمرار التعاون والتواصل بين الحزب وهيئة الشام الإسلامية.
يذكر أن حزب جبهة الإصلاح التونسي من أوائل الأحزاب الإسلامية التي حصلت على ترخيص للعمل السياسي في تونس، وله جهود طيبة على الأصعدة السياسية والاجتماعية والدعوية والثقافية، وغيرها.