الاثنين 19 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 27 مايو 2024 م
مشروع إنتاج وتوزيع الخبز في أرياف اللاذقية
الثلاثاء 12 صفر 1434 هـ الموافق 25 ديسمبر 2012 م
عدد الزيارات : 6989
مشروع إنتاج وتوزيع الخبز في أرياف اللاذقية

 

مشروع إنتاج وتوزيع الخبز في ريف اللاذقية

 

 

قام المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية بالبدء بمشروع توزيع الخبز على أهلنا في ريف اللاذقية الذين يعانون من نقص حاد في مادة الخبز، في ظل ارتفاع أسعاره الى مبالغ خيالية، واصطفاف الناس في طوابير طويلة أمام المخابز والوقوف لساعات بغية الحصول على الخبز، مما قد يجعلهم هدفاً مباشراً للنظام المجرم الذي لا يتوانى عن قصف الأفران، حيث قتل العشرات من النساء والأطفال وهم مصطفّون أمام الأفران ساعون وراء لقمة عيشهم في الكثير من المدن السورية في حلب وريف دمشق وحماه وحمص.

 


 

تقوم هيئة الشام الإسلامية بتأمين الطحين للأفران، كما تقوم بتأمين المازوت الأحمر والمازوت الأخضر لتشغيل آليات الفرن، بالإضافة الى الملح والكربونات وأجور العمال.
يقوم الفرن بإنتاج أكثر من ( 12000 ) اثنى عشر ألف رغيف خبز يومياً،وتستفيد منه الأسر المحتاجة في المنطقة بالإضافة الى المجاهدين المرابطين في المنطقة.
عدد الأشخاص المستفيدين من إنتاج الخبز اكثر من ( 4000 ) شخص تقريباً.

 

 

بدأ العمل بإنتاج الخبز منذ شهر أكتوبر، وسوف يستمر في عمله حتى سقوط النظام المجرم بإذن الله.
يقوم الفرن بالعمل ليلا حفاظاً على حياة العاملين فيه، ويقوم فريق هيئة الشام الإسلامية نهاراً بتوزيع الخبز على الأسر منعاً لتجمعهم واستهدافهم من قبل قوات النظام المجرم.

 


 

سوف يساهم هذا الفرن في الحد من ظاهرة الطوابير الطويلة أمام الأفران والتي استهدفها النظام المجرم اكثر من مرة  كما سيقدم الفرن الخبز للأسر الفقيرة التي لا تستطيع تأمين الخبز بأسعار مرتفعة وللمجاهدين المرابطين على الجبهات

____________________________________

* مزيد من صور المشروع هنا