الأحد 5 شوّال 1445 هـ الموافق 14 أبريل 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تزود قرية التريمسة بأدوية وأجهزة طبية
الأحد 10 صفر 1434 هـ الموافق 23 ديسمبر 2012 م
عدد الزيارات : 2376

زوّدت هيئة الشام الإسلامية قرية التريمسة الواقعة في ريف حماة، بكميات كبيرة من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية.

وقد تسلّم المنسق الطبي لقرية التريمسة تلك الكميات في مستودع جمعية الإغاثة التركية (IHH) في مدينة كلس التركية، وذلك في السابع والعشرين من شهر محرم 1434هـ.

 

 

واشتملت الكميات المذكورة على مجموعة كبيرة من الأدوية التي تم اختيارها بناء على احتياجات أهالي التريمسة، إضافة إلى الأدوات الطبية اللازمة للعمليات الجراحية ولعلاج الجروح والإصابات بمختلف أنواعها، كما اشتملت على عدد من الأجهزة الطبية المتطورة كجهاز تخطيط القلب وجهاز الصدمات الكهربائية، وأجهزة سحب المفرزات، وقياس الضغط، والمناظير.

وتأتي هذه المعونات ضمن جهود هيئة الشام الإسلامية في إغاثة الشعب السوري الذي يتعرض منذ سنتين لأبشع المذابح في العصر الحاضر من قبل عصابات الأسد الهمجية.

يذكر أن قرية التريمسة المحاطة بعدة قرى نصيرية، قد لقيت اهتماماً إعلامياً عالمياً بعد أن وقعت فيها مجزرة مروعة يوم الخميس 12 يوليو 2012؛ حيث حوصرت القرية وقطعت عنها الكهرباء وكافة وسائل الاتصالات، وتعرضت لهجوم من قِبل قوات الجيش الأسدي وشبيحته, استخدمت فيه المروحيات وقامت بقصف القرية بشكل عنيف ومتواصل راح ضحيته 250 شخصاً على الأقل، كما أن كثيرا من الضحايا لقوا حتفهم ذبحاً بالسكاكين أو حرقاً بالنيران.