الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
لبنان: الحملة النسائية تواصل أنشطتها في دعم النازحات السوريات في طرابلس
الأحد 3 صفر 1434 هـ الموافق 16 ديسمبر 2012 م
عدد الزيارات : 3262


انطلقت قبل 10 أشهر بدعم هيئة الشام الإسلامية
لبنان: الحملة النسائية تواصل أنشطتها في دعم النازحات السوريات في طرابلس

 

 

 

تواصل الحملة النسائية التي أطلقتها الهيئة النسائية لدار الحديث بدعم من هيئة الشام الإسلامية، في شهر شباط (فبراير) الماضي لدعم النازحات السوريات في مدينة طرابلس اللبنانية، أنشطتها بفضل الله ثم بفضل جهود أصحاب الفضل والخير، حيث نفذت الحملة عديدا من الفعاليات الدعوية والتثقيفية خلال الفترة القريبة الماضية.
ففي شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، أقامت الحملة سبعة دروس شرعية في مسجد الإحسان في حي أبي سمراء في طرابلس عند الساعة العاشرة من صباح كل يوم خميس وأحد، وتناولت الدروس أهمية الاستمرار والثبات على الطاعة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وفضل صيام ستة أيام من شوال، إضافة إلى درس تفسير سورة الفاتحة، وغيرها من الدروس الشرعية التي تهم الشريحة المستهدفة.
أما في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، فقد تم تقديم  ستة دروس خلال 3 أسابيع تحدثت عن الحب في الله ، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة وفضل الأيام العشرة الأوائل من ذي الحجة.
واستمرت الحملة كذلك في توزيع سلّتي غذاء أسبوعا وسلة أدوات تنظيف كل شهر أو شهرين (حسب الحاجة) على جميع الأخوات المداومات على حضور أنشطة الحملة والبالغ عددهن 500 امرأة.
وتحتوي سلال الغذاء على مجموعة كافية من الخضار واللحوم لأسرة كل سيدة لمدة أسبوع، أما سلال التنظيف فتحتوي على مجموعة من مواد التنظيف وأدواته التي تستخدم بشكل دوري.
يذكر أن الحملة المذكورة انطلقت بهدف نشر الدعوة الإسلامية بين الأخوات النازحات، في ظل ما لمسته القائمات على الهيئة من تعطش شديد من قبل معظم الأخوات النازحات إلى الاستزادة من العلم الشرعي، خصوصا فيما يتعلق بأحوالهن، إضافة إلى حاجة كثيرات منهن لتعلم أمور دينهن، وقد بدأت الحملة بـ 50 نازحة لتصل الآن إلى 500 نازحة بفضل الله تعالى.
 

Roukaya Allouche | لبنان
الاثنين 4 صفر 1434 هـ الموافق 17 ديسمبر 2012 م
بارك الله جهودكم .. 
وجعلها الله في ميزان حسناتكم ..