الاثنين 12 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 20 مايو 2024 م
إدلب: الهيئة تنفذ فعاليات دعوية متنوعة في شتى أرجاء المحافظة
الاثنين 5 محرّم 1434 هـ الموافق 19 نوفمبر 2012 م
عدد الزيارات : 3314

 

نفّذ المكتب الدعوي في محافظة إدلب، التابع لهيئة الشام الإسلامية، عدة فعاليات دعوية في عدد من مدن المحافظة وقراها، وذلك ضمن المشاريع التي ينفذها المكتب في سبيل الدعوة إلى الله، ونشر الوعي الديني بين الناس، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وتنقيح العقيدة مما أصابها خلال فترة الإفساد والتجهيل التي قادها نظام الإجرام الأسدي خلال العقود الأربعة الماضية.

 


وكان من ضمن الفعاليات التي نفذها المكتب إطلاق حملة لتحفيظ القرآن الكريم في قرى جبل الزاوية بعد تحريرها من عصابات الإرهاب الأسدي، وتم تنفيذ الحملة التي جاءت تحت عنوان (أشبال القرآن) في حوالي 20 قرية، حيث التحق بها مئات من أشبال تلك القرى، وحققت نجاحا كبيرا بفضل الله تعالى.
وفي موازاة ذلك، أطلق المكتب أيضا حملة لتحفيظ السنة النبوية، وذلك في حفظ الأربعين النووية، وجاء اختيار هذه الأحاديث لكونها تشتمل على معظم ما يحتاجه المسلم في دنياه وآخرته من أصول العقائد والأحكام والمعاملات، فضلا عن كونها من جوامع الكلم، ونفائس الحكم التي فضّل الله بها النبي صلى الله عليه وسلم، وميّزه بها.
وإضافة إلى ذلك، قام المكتب الدعوي في محافظة إدلب بتوزيع مطويات على المساجد في يوم الجمعة، وتحتوي هذه المطويات على نصائح ومعلومات شرعية متنوعة، تم توزيعها بهدف النصح لعامة المسلمين، ونشر ما يهمهم من معلومات شرعية في شتى أنواع العلوم الشرعية. كما تم توزيع كتيبات صغيرة مثل (أذكار-حصن المسلم - السيرة النبوية)، إضافة إلى القيام بجولات على المساجد وتوزيع الهدايا على الطلاب الحفظة بهدف تكريمهم وتشجيعهم.
كما نفّذ عدد من دُعاة المكتب زيارات للمجموعات العاملة على الأرض؛ لبثّ مزيد من الروح الإيمانية في نفوسهم، ورفع مستوى ثقافتهم الدينية، وإلقاء الضوء على مجموعة من المبادئ السلوكية والأخلاقية المهمة.
وضمانا لاستمرار العمل الدعوي وتوسعه في محافظة إدلب، قام المكتب بتنفيذ دورات مكثفة وقصيرة لتأهيل بعض الشباب للمساعدة في العمل الدعوي، كما تم تهيئة مكان للمكتب لإتمام الفائدة وتحسين العمل.