السبت 17 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 25 مايو 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تنظم مسابقة رمضانية للاجئين في مخيم يلدا
الاثنين 15 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 1 أكتوبر 2012 م
عدد الزيارات : 3496

 

نظمت هيئة الشام الإسلامية مسابقة ثقافية كبرى خلال شهر رمضان الماضي، للاجئين السوريين المقيمين في مخيم يلدا التركي، وذلك بالتعاون مع حلقات أحباب الرسول في جامع المخيم.

 


وتمثلت طريقة المسابقة في توزيع كتيبات عن مواضيع دينية متنوعة كالعقيدة الصحيحة، والفقه، والجهاد، والمعلومات الدينية العامة، ثم تم توزيع أسئلة مختلفة يتم استخراج إجاباتها من الكتيبات المذكورة.
وخصصت الهيئة جوائز مالية للفائزين بالمسابقة، حيث كانت الجائزة الأولى مبلغ 10 آلاف ليرة سورية، والجائزة الثانية 7500 ليرة، بينما كانت الجائزة الثالثة خمسة آلاف ليرة، كما تم وضع سبع جوائز ترضية، ليكون المجموع الكلي عشر جوائز.
وشهدت المسابقة تنافسا شديدا بين سكان المخيم، الأمر الذي أضفى مزيدا من المتعة والفائدة في أوقات الشهر الكريم، وأسهم في نشر الأجواء الروحانية بين جنبات المخيم، حيث انهمك الكبار والصغار في قراءة الكتيبات واستخراج الإجابات، ولوحظ الالتحام الأسري في عديد من الخيام، فكانت الأسرة كلها تساعد بعضها بعضا في حل الأسئلة، الأمر الذي كان له أثرا كبيرا في تقارب الأسر، وتَوحّدها، وانشغالها بما ينفع في الدنيا والآخرة.
وفي نهاية المسابقة، تم تجميع أسماء الحاصلين على درجات كاملة، ثم تم السحب على الجوائز العشر يوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في حفل بسيط أُعد بهذه المناسبة.