السبت 17 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 25 مايو 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تدعم عدة مشاريع خيرية في (قارة)
الاثنين 15 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 1 أكتوبر 2012 م
عدد الزيارات : 5657

هيئة الشام الإسلامية تدعم عدة مشاريع خيرية في (قارة)

قام المجلس الثوري في مدينة قارة في ريف دمشق (القلمون) خلال شهر رمضان المبارك الماضي، بتنفيذ عدة مشاريع خيرية بدعم من هيئة الشام الإسلامية، وذلك في ظل استضافة المدينة أكثر من 10 آلاف نازح من حمص وغيرها المحافظات المتضررة من العدوان الأسدي الإجرامي.

 

 


وقام المجلس بشراء مجموعة من الخراف بقيمة 175 ألف ليرة سورية وذبحها وتوزيع لحومها على المحتاجين من النازحين إلى قارة، إضافة إلى عدد من الأسر المحتاجة من أهل المدينة، كما زوّد المجلس جمعية الهلال الأحمر في قارة بكمية من زيت القلي، حيث قامت الجمعية بتوزيعها على المحتاجين.
وفي المجال الطبي، تكفّل المجلس بمصاريف عدة عمليات جراحية تم إجراؤها لمدنيين أصيبوا جراء القصف الوحشي الذي تعرضت له المدينة عدة مرات خلال الفترة الماضية، حيث استهدفت طائرات العدو الأسدي الغاشم مدرسة ابتدائية وعدة منازل للأهالي في قصف عشوائي متعمد لبث الرعب في نفوس السكان الذين لبوا نداء الثورة في وقت مبكر من اندلاعها وصمدوا بكل كبرياء أمام آلات البطش الأسدي بكل أنواعها.
وتمكن المجلس الثوري في مدينة قارة بدعم من هيئة الشام الإسلامية من توفير كميتين كبيرتين من الأدوية، إحداهما لمدينة قارة، والأخرى لإحدى المدن القريبة التي طلبت العون في هذا المجال، حيث لبى ثوار قارة نداء إخوتهم وعملوا على مدى أيام لتوفير ما يحتاجونه لمعالجة مرضاهم وجرحاهم.


وضمن سعيه لتوفير كل المتطلبات الطبية، قام المجلس بشراء جهاز أشعة متحرك، إضافة إلى جهاز (إيكو)، حيث أكدت تقارير الاحتياجات من قبل اللجنة الطبية في المجلس أهمية توفير هذين الجهازين، وخصوصا في تشخيص الإصابات التي قد يتعرض لها السكان جراء عدوان العصابات الأسدية على المدينة – لا قدر الله.
وقدّم المجلس الثوري في مدينة قارة شكره وتقديره لهيئة الشام الإسلامية، سائلا الله تعالى أن يجزي القائمين عليها والعاملين فيها خير الجزاء، وأن يجعل ما يقدمون في موازين حسناتهم.

ابن قارة | قارة
السبت 4 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 20 أكتوبر 2012 م
نشكر هيئة الشام على ما قدموه ونسأل الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم