الجمعة 13 شعبان 1445 هـ الموافق 23 فبراير 2024 م
/250/ فائزاً في مسابقة الأربعين النووية التي أقامتها جمعية الشام لتعليم القرآن الكريم في مخيمي أورفا ومرعش في تركيا
الاثنين 5 جمادى الآخر 1437 هـ الموافق 14 مارس 2016 م
عدد الزيارات : 3452

 

" 250 " فائزاً في مسابقة الأربعين النووية

التي أقامتها جمعية الشام لتعليم القرآن الكريم في مخيمي أورفا ومرعش في تركيا


حرصاً من  جمعية الشام لتعليم القرآن الكريم على الاهتمام بالتربية الإيمانية للنشء من خلال الدروس التربوية و الشرعية المناسبة، فقد أطلقت بتاريخ 1\11\2015 بالتعاون مع القسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية مسابقة حفظ متن الأربعين النووية في مخيمي أورفا (جيلان بينار ) ومرعش في تركيا.
تهدف المسابقة إلى تعليم \ 500 \ طالب وطالبة متن الأربعين النووية، ليجمعوا بين حفظ القرآن وتعلم أحكام الإسلام، بالإضافة إلى تأصيل طلاب الحلقات بالمتون والمنظومات العلمية الشرعية وتوجيههم  عقدياً ومنهجياً، وتعريفهم بالمصدر الثاني الرئيس لمصادر الدين الإسلامي، في العقيدة والشريعة والأخلاق، وتعزيز محبة النبي صلى الله علية وسلم والصحابة الكرام والسلف من أهل العلم في قلوبهم،   
وقد تم وضع خطة عمل متكاملة للمشروع، وتوزيع الأدوار للإشراف على المسابقة لتحقق الأهداف المرجوة منها، حيث أقيمت دورة لمدرسي الحلقات في شرح متن الأربعين النووية على مدار شهرين.
وبعد أن أتم الطلاب حفظ 30 حديثاً من المتن أجري الامتحان النصفي الأول، ومن ثم أجري الامتحان النصفي الثاني بعد أن أتم الطلاب حفظ المتن كاملاً.
شارك في المسابقة 590 طالباً وطالبة ضمن 61 حلقة، تم اختبارهم بكامل المتن في الامتحان النهائي الذي أقيم بتاريخ  1 \ 2 \ 2016، وتم تكريم \40 \طالباً وطالبة الفائزين الأوائل في المسابقة، بالإضافة إلى تكريم أفضل مدرس ومدرسة في مسيرة المسابقة في كل مخيم.
تسهم هذا المسابقات في ربط الطلاب بكتاب الله وسنة نبيه، كما تعزز شخصية النبي صلى الله عليه وسلم في قلوبهم للاقتداء به واتباع سنته.