الجمعة 19 رمضان 1445 هـ الموافق 29 مارس 2024 م
انطلاق المستوى الثالث في معاهد الشام لإعداد الدعاة للعام الدراسي 2015-2016م
الاثنين 11 صفر 1437 هـ الموافق 23 نوفمبر 2015 م
عدد الزيارات : 4063

 

انطلاق المستوى الثالث في معاهد الشام لإعداد الدعاة للعام الدراسي 2015-2016م

 

واصلت معاهد "الشام" لإعداد الدعاة في حلب وريف حماة مسيرتها في التعليم، لتخريج دفعة من الدعاة المؤهلين لسدِّ ثغرة هامة في العمل الدعوي داخل سوريا.
حيث تم الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وإعلان نتائجه، ليتأهل الناجحون للفصل الدراسي الثالث.
وقد تضمن الفصل الدراسي الثاني تسعة مقررات في العلوم الشرعية واللغة العربية، ما بين علوم مقاصد وعلوم آلة إضافة للمهارات التربوية والتدريبات العملية على الخطابة، حيث تم تقديم 160 محاضرة، انتظم في حضورها واجتاز اختباراتها 34 أربعة وثلاثون طالباً في معهد حلب و35 خمسة وثلاثون طالباً في معهد ريف حماة.
وقد شرعت إدارتا المعهدين ​بالفصل الدراسي الثالث بعد أن تم الانتهاء ​من الاستعدادات اللازمة لانطلاق هذه المرحلة.
الجدير بالذكر أن الدراسة في المعهد مدتها عام دراسي كامل، موزع على أربعة فصول دراسية، ويشترط فيمن يلتحق بالدراسة فيه حصوله على شهادة الثانوية العامة، والالتزام بالدوام اليومي طوال فترة البرنامج.

على صعيد آخر؛ وسعياً من هيئة الشام الإسلامية لأداء رسالتها في النهوض بالعمل الدعوي في سوريا والمساهمة في تغطية ما يمكن من الاحتياج للدعاة المؤهلين, فقد بدأت إدارة المركز الدعوي في إدلب بالعمل على إكمال التجهيزات والمتطلبات لافتتاح معهد إدلب، كترشيحات المدرسين والطلاب، وإجراء مقابلاتهم، وتأمين المناهج الدراسية، استعداداً لانطلاق المعهد بداية عام 2016م ، ليصبح المعهد الثالث ضمن سلسلة معاهد "الشام" لإعداد الدعاة بإذن الله.