الأربعاء 21 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 29 مايو 2024 م
المكتب الإغاثي بهيئة الشام الإسلامية يقدم خدماته لمئات الآلاف من المحتاجين
الخميس 10 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 1 يناير 2015 م
عدد الزيارات : 5987

 

المكتب الإغاثي بهيئة الشام الإسلامية يقدم خدماته لمئات الآلاف من المحتاجين
خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني


استمرت مشاريع المكتب الإغاثي بهيئة الشام الإسلامية ونشاطاته خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2014.
إذ وزع مشروع المؤاخاة الشهري آلاف السلال الغذائية على الأسر المحتاجة في كل من محافظات: إدلب وحماة واللاذقية وحلب وريفها استفاد منها (58,680) شخصاً.

 


وعن مشروع "سنابل العطاء" الذي يؤمن قوت الشعب الرئيسي واصل المكتب الإغاثي تشغيل الأفران لإيصال رغيف الخبز إلى مستحقيه، واستفاد منها (91,750) شخصاً في كل من محافظات حلب وحماة وإدلب اللاذقية.

 

 

كما استمر المكتب في إيصال المياه الصالحة للشرب إلى مستحقيها عبر مشروع "سقيا الماء" حيث تم تجهيز بئر جديد في درعا (خراب الشحم) وبئرين في حلب (القناطر والسحارة) إضافة إلى الآبار المشغلة في حماة منذ أكثر من سنة. ليصل بذلك عدد المستفيدين من المشروع إلى أكثر من مئة ألف شخص.

 

 

 

وضمن مشروع "اخلفه في أهله" بلغ عدد المكفولين من أسر المجاهدين والشهداء 510 أشخاص في حماة، في حين بلغ عدد المستفيدين من مشروع "ابن السبيل" (6,600) شخص في درعا، وهو مشروع مخصص لمساعدة النازحين والمشردين حديثاً نتيجة القصف والمعارك. فيما لاتزال هيئة الشام الإسلامية مستمرة في كفالة الأيتام على كامل التراب السوري من خلال مشروع "كهاتين" ، وقد بلغ عدد المكفولين 2100 طفل.
ومع قدوم الشتاء أطلقت هيئة الشام الإسلامية حملة "الشتاء الدافئ" لتأمين الكساء واللباس للأسر المحتاجة ليقيهم برد الشتاء القارس، حيث بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من المشروع (9,800) شخص في محافظات: حلب وريفها - اللاذقية- الرقة- حمص - درعا - الغوطة الشرقية.
تقدم مشاريع المكتب الإغاثي بهيئة الشام الإسلامية العون للمحتاجين في الداخل السوري، فتمنع عنهم العوز وتقيهم ذل السؤال.

ابوعبدالله الحريري الحريري | الاردن
الخميس 17 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 8 يناير 2015 م
جزاكم الله خيرا واعانكم على مساعدة اهلكم بارض الرباط سوريا الحبيبه
باهي | سوريا
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1436 هـ الموافق 13 يناير 2015 م
النصر قادم يا شعب سوريا الصابر المرابط الله يوفقكم ويوفق هذه الهيئة المباركة ويوفق داعميها والقائمين عليهم ويوسع عليهم في ارزاقهم
ويبارك لهم .