الاثنين 12 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 20 مايو 2024 م
مشروع ترميم المنازل المتضررة في دارة عزة بإشراف وتنفيذ هيئة الشام الإسلامية
الثلاثاء 7 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 2 سبتمبر 2014 م
عدد الزيارات : 6488

 

مشروع ترميم المنازل المتضررة في دارة عزة
 بإشراف وتنفيذ هيئة الشام الإسلامية
 
بدعم مبارك من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية ( راف )، و بإشراف وتنفيذ هيئة الشام الإسلامية، تمَّ تنفيذ مشروع ترميم المنازل المتضررة من القصف في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي.
تضمَّن المشروع ترميم منازل العائلات الفقيرة والمتضررة بشكل جزئي، بهدف إعادة تأهيلها للسكن، إضافة إلى خلق فرص عملٍ جديدة في المدينة ما يخفِّف من البطالة.
وقام المكتب الهندسي العامل في المجلس المحلي للمدينة بحصر المنازل المتضررة وتجهيز دراسة بالكلفة التقديرية لإعادة تأهيل هذه المنازل، كما قام المكتب بجولات ميدانية ويومية للتأكد من تنفيذ عمليات الترميم ومتابعة العمل الذي استمر خلال أشهر نيسان وأيار وحزيران وتموز.
بلغ عدد المنازل المستفيدة من المشروع 47 منزلاً.
كما قام عددٌ من أصحاب المنازل المستفيدين من المشروع والبالغ عددهم 31 بترميم منازلهم ذاتها ، أما الباقي والبالغ عددهم 16 مستفيداً فقد قاموا بإشادة سكنٍ جديد في منطقة على أطراف المدينة، تُعتبر أكثر أماناً وأقل تعرّضاً للقصف من منطقة سكنهم الأصلي.
ومن الثمار الإيجابية لهذا المشروع أنَّه ساهم في إعادة تنشيط الحركة العمرانية في المدينة، وعودة بعض المتضررين إلى منازلهم، وأصبح هنالك أملٌ لدى الأهالي بإمكانية إعادة إعمار سورية بإذن الله.
يشار إلى أن مدينة دارة عزة تقع شمال غرب مدينة حلب على بعد 30 كم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 50 ألف نسمة، معظمهم من الطبقة الفقيرة لأن غالبيتهم يعملون كموظفين في الدوائر الحكومية والباقي أعمال حرة.