السبت 17 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 25 مايو 2024 م
1380 مستفيد من 48 دورة للمكتب النفسي والإجتماعي خلال شهر شباط .
الجمعة 7 رمضان 1435 هـ الموافق 4 يوليو 2014 م
عدد الزيارات : 3571

 

 

1380 مستفيد من 48 دورة للمكتب النفسي والإجتماعي خلال شهر شباط .

 
نفذ المكتب النفسي والاجتماعي بهيئة الشام الإسلامية، خلال شهر شباط من عام 2014م، 48 برنامج ودورة وجلسة علاج وإرشاد نفسي في تركيا .
تم خلال هذه الجلسات تقديم العلاج لحالات تكيفية وتربوية، إضافة إلى جلسات دعم نفسي للجرحى، كما قدمت دورات في عدة مدن تركية (غازي عنتاب – كلس – مرعش – نيزب – اسكندورن – الريحانية )، إضافة إلى كل من مخيمي كلس1 وكلس2.
وبلغ عدد المشاركين من المعلمين والناشطين والطلاب 663 شخصاً، درسوا العديد من المواضيع الهامة في التعامل مع المشكلات وعلاجها، وطرق التعامل مع الأطفال والمراهقين، وتعليم طرق التفكير الإيجابي، بالإضافة إلى تقديم العلاج للعديد من الحالات التربوية .
وفي مدينة الريحانية نفذ المكتب النفسي والإجتماعي محاضرتين، عن الجوانب النفسية في العلاقة الزوجية، وكيفية التعامل مع الأطفال في ظل الأزمات التي تمر بها سوريا، استفاد من الدورتين 30 شخصاً من الآباء والأمهات .
أما بالنسبة للأطباء والمختصين في المجال النفسي فقد كان لهم نصيب من دورات المكتب النفسي حيث بلغ عدد المشاركين  منهم 40 طبيباً و 45 أخصائياً إضافة إلى عدد من الناشطين في الثورة السورية ، وقد تناولت الدورات موضوعات هامة تتكلم عن الأعراض والأمراض النفسية وطرق التعامل معها، والتعرف على تطبيقات العلاج المعرفي السلوكي ، وتطبيقات علاج التحسس بحركة  العين، والعلاج الجمعي ، وطريقة أخذ القصة المرضية ، إضافة إلى طريقة علاج الصدمات عند الأطفال بطريقة خط الزمن .
كما قدم المكتب النفسي الدعم النفسي إلى 63 حالة من الجرحى ممن أصيبوا إصابات خطيرة جراء المعارك والقصف العنيف الذي يطال الأراضي السورية، والذي خلف العديد من المشاكل النفسية الناتجة عن التعرض للإصابة، والتي منعت المصابين من ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي .