الجمعة 19 رمضان 1445 هـ الموافق 29 مارس 2024 م
دورة تدريبية على برنامج "مضمون" العالمي لمدرسي الحلقات القرآنية
الجمعة 15 شعبان 1435 هـ الموافق 13 يونيو 2014 م
عدد الزيارات : 7709

 

دورة تدريبية على برنامج "مضمون" العالمي لمدرسي الحلقات القرآنية

 
نفذ المكتب الدعوي بهيئة الشام الإسلامية دورة تعريفية ببرنامج مضمون العالمي، في مسجد "تجمع السلام السوري" بمدينة الريحانية يوم الاثنين 31/3/2014م، وشمل الحضور عدداً من منتسبي الهيئة إضافة لمدرسي الحلقات القرآنية بالريحانية، حيث بلغ عدد المستفيدين من الدورة قرابة خمسة وعشرين مدرساً.
وتم خلال الدورة التعريف ببرنامج "مضمون العالمي"، الذي يقدّم طرقاً إبداعية في حفظ القرآن الكريم وتثبيته. ومما يميز البرنامج أنه اتبع أفضل الطرق العالمية في تثبيت حفظ القرآن الكريم وضبطه وفهم معانيه، كما أنه اعتمد على الحواس الخمس في الحفظ، وسهولة التطبيق، وعدم شعور الطالب بالملل أثناء الحفظ،  ومن ميزاته أيضاً أن الطالب يتقن حفظ القرآن الكريم خلال سنتين ونصف، ويختم تخرجه بشهادة الضمان العالمية .
حيث استغرق الإعداد لهذا البرنامج أربع سنوات، زار خلالها مُعِدُّ البرنامج ما يزيد عن أربعين دولة حول العالم، واطلع على أساليب تعليم القرآن الكريم فيها، وكوّن من خلال ملاحظاته برنامجاً متخصصاً إبداعياً بأحدث الطرق لحفظ القرآن الكريم .
 
يسعى المكتب الدعوي لهيئة الشام الإسلامية إلى تطوير الكوادر العاملة في تعليم القرآن الكريم، وذلك من خلال الدورات المستمرة التي تؤهل المعلمين والمعلمات لتنشئة جيل على مائدة القرآن الكريم، فيرسخ في قلوبهم حفظاً وعملاً، سائلين المولى عز وجل حسن الإخلاص في القول والعمل. 
 
حمدو علي كرنازي | سوريا
الأحد 17 شعبان 1435 هـ الموافق 15 يونيو 2014 م
نرجوا تعميم هذه الدورات في كل المخيمات في تركيا انا مدرس ديانةفي مخيم ملاطيا نفتقر الى الخبرة في تحفيظ القرآن
رولا أحمد | الأردن
الجمعة 2 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 26 سبتمبر 2014 م
أرجو أن تضعو طريقة الحفظ بالتفصيل ولكم الأجر ..........رجاااااااااااااء
هيئة الشام الإسلامية | سوريا
الأحد 4 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 28 سبتمبر 2014 م
الأخت رولا
يمكن مراسة إدارة الهيئة والمكتب الدعوي على العنوان التالي contact@islamicsham.org