الأحد 5 شوّال 1445 هـ الموافق 14 أبريل 2024 م
180 مشاركاً في مسابقة القرآن الكريم يكرمون في مخيم بخشين
السبت 15 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 15 فبراير 2014 م
عدد الزيارات : 3987

 

 

180 مشاركاً في مسابقة القرآن الكريم يكرمون في مخيم بخشين

مسابقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في مخيم بخشين للسوريين

 

 
أقام المكتب الدعوي في هيئة الشام الإسلامية مسابقة قرآنية لأبناء العوائل السورية في مخيم بخشين، شارك فيها 180 طالباً وطالبة في قسم القرآن الكريم، و14 طالباً وطالبة في قسم الحديث، وذلك في 15/2/2014م .
تضمن قسم القرآن الكريم حفظ جزأَي (عم وتبارك )إضافة إلى سور (يس – ق – الحجرات )،أما قسم الحديث فقد تضمن حفظ الأربعين النووية وكتاب حصن المسلم. 
وبعد أن اختبرت اللجنة المشكلة، الطالبات صباحاً، والطلاب ظهراً، أعلنت النتائج، و أقيم حفل التكريم للمتفوقين في 1/3/2014 على مرحلتين:
الأولى لتكريم المشاركين من الذكور، والثانية لتكريم المشاركات من الإناث، وقد افتتحت المرحلتين بتلاوة قرآنية عطرة لأحد الطلاب المتفوقين، يتبعها كلمة توجيهية للمشاركين في الحفل، وتكريم الطلبة المتفوقين وعدد من المدرسين المشاركين في تحفيظ الطلبة بجوائز نقدية، إضافة إلى توزيع جوائز ترضية على بقية الطلاب بغية تشجيعهم على حفظ كتاب الله الكريم  .
يسعى المكتب الدعوي في هيئة الشام الإسلامية من خلال هذه النشاطات إلى تشجيع أبناء المخيمات  على حفظ كتاب الله وإتقان تلاوته، إضافة إلى إعداد جيل قرآني صالح يلتزم بآداب القرآن الكريم وأحكامه وعقيدته .