الاثنين 12 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 20 مايو 2024 م
اللجنة النسائية تقيم حفلاً لنصرة سوريا
الخميس 1 ربيع الآخر 1433 هـ الموافق 23 فبراير 2012 م
عدد الزيارات : 31119

أقامت اللجنة النسائية بهيئة الشام الإسلامية يوم الأربعاء 30 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 22 شباط/فبراير 2012 برنامجاً عن نصرة سوريا في مقر مركز أم المؤمنين حبيبة رضي الله عنها في الظهران ؛ وقد تضمن البرنامج فقرات منوعة للتعريف بالقضية السورية ونصرتها وأركان للأطفال.

افتتح البرنامج بآيات من القرآن الكريم .. ثم كلمة عن فضائل الشام، تلتها أنشودة "مجدك ياسوريا عالي" أبدعت فيها منشداتنا الصغيرات ، بعد ذلك ألقيت كلمة حول تاريخ سوريا المعاصر والتعريف بالنصيرية الذين يفتكون بأهل الشام وينكلون بهم،

كما قدمت الطفلة سلمى شعراً بعنوان "أنا طفلة سورية" . ثم تحدثت شاهدة عيان عن بعض أحداث الاضطهاد التي شهدتها في مدينة حماه 82 ،  وقد أتحفت الطفلة دانة الحاضرات بقصيدة "حمص نادت".

 تبع ذلك حديث أسرَ القلوب والعقول حولَ وسائل النصرة، مع ضرب الكثير من الأمثلة الواقعية سهلة التنفيذ تجاه أهلنا في سوريا ، وبعده جاشت المشاعر مع قصيدة  "بئس القريب" التي صدحت بها الطفلة لبابة، ثم أنشدت الزهرات الصغيرات "عالجنة رايحين" وختم البرنامج بعرض مرئي ودعاء.

وقد لقي البرنامج استحسان الحاضرات وحظي بتفاعل كبير وشاركن بالتكبير والدعاء والتشجيع حتى آخر البرنامج .

 الجدير بالذكر : أن البرنامج يهدف إلى توعية الحاضرات بقضية سوريا وشرح معاناة أهلها وما يقع عليهم من ظلم واضطهاد، والإشادة برباطهم وصبرهم وثباتهم رغم ما يقع عليهم من محنة وابتلاء ، إضافة إلى بيان حال المهجّرين والنازحين.

كما يهدف البرنامج إلى تبيين واجب النصرة ووسائلها وأهمية الشعور بالجسد الواحد.

وتوعية الأطفال ومشاركتهم .. عن طريق عمل ركن رسم وتلوين يعبر فيه الأطفال عن مشاعرهم تجاه إخوانهم في سوريا.

نسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع ويعجل بالنصر والتمكين لعباده المؤمنين.