الثلاثاء 17 شعبان 1445 هـ الموافق 27 فبراير 2024 م
المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية يستمر في دعمه للعديد من المشاريع الإغاثية داخل سوريا ، في شهر إبريل من عام 2014م.
الأربعاء 1 رجب 1435 هـ الموافق 30 أبريل 2014 م
عدد الزيارات : 3567

 

المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية يستمر في دعمه للعديد من المشاريع الإغاثية داخل سوريا ،

في شهر إبريل من عام 2014م.

 
بلغ عدد المشاريع التي دعمها المكتب الإغاثي  في شهر إبريل من عام 2014م حوالي ثمانية مشاريع ، موزعة على المدن والمحافظات السورية .
وهي :
1- مشروع المؤاخاة (لتأمين السلل الغذائية) : وهو من أهم المشاريع التي تنفذها هيئة الشام الإسلامية بشكل دوري ،يؤمن هذا المشروع عشرات آلاف السلل الغذائية للعوائل المنكوبة والمهجرة في مختلف المحافظات السورية .
وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع في شهر إبريل من عام 2014م حوالي 974,  180 ألف شخص ،موزعين على كل من : (حلب –  أرياف حماه – دمشق – أرياف إدلب – دير الزور – درعا – اللاذقية ) .
 
 
2- مشروع سنابل العطاء (لدعم وتشغيل الأفران ): من المشاريع التي أطلقتها هيئة الشام الإسلامية وتستمر في دعمها .
يهدف المشروع إلى تأمين الطحين للأفران وتوزيع الملايين من أرغفة الخبز على آلاف الأفراد والعوائل السورية المنكوبة  في  ثلاث محافظات، 
لتبلغ حصة كل  منهم :
1- حلب (1,391,040 رغيف خبز).
2- أرياف حماه (1,436,672  رغيف خبز).
3- أرياف إدلب (1,440,000 رغيف خبز).
 
 
3- مشروع المطابخ الخيرية في (مخيم اليرموك) : سعت هيئة الشام الإسلامية جاهدة إلى توصيل المساعدات وتأمين الغذاء لسكان مخيم اليرموك بشتى السبل والوسائل ، وقد لمست الأوضاع المزرية التي يعيش فيها السكان بسبب الحصار الذي فرضته قوات الأسد عليه ، والذي أدى بدوره إلى وقوع العديد من حالات الوفاة بسبب نقص الغذاء .
استطاع المكتب الإغاثي في هيئة الشام الإسلامية من خلال هذا المشروع تأمين الوجبات الغذائية  لـ37.500 شخص 
 
4- استكمال مشروع الشتاء الدافئ : حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع حوالي 26082 ألف شخص موزعين على كل من (حلب – أرياف إدلب –  أرياف حماه ).
يأتي مشروع الشتاء الدافئ ليخفف قليلا من معاناة السوريين ويؤمن الدفئ لهم ،في ظل اشتداد المعارك وموجة البرد والنزوح التي تتعرض لها البلاد  .
 
 
5- مشروع سقيا الماء : نُفذ المشروع في  (حلب – أرياف حماه ) واستطاع تأمين المياه الصالحة للشرب لأكثر من 15.000 ألف شخص .
 فانقطاع التيار الكهربائي عن اغلب المناطق المحررة و ارتفاع أسعار الوقود ، وتدمير محطات المياه ، و كثرة النزوح أدى ذلك لنقص شديد في المياه و ارتفاع كلفة ايصالها ، فكان مشروع سقيا الماء لإعادة تشغيل المحطات و توزيع المياه على السكان  .
 
 
6-مشروع ابن السبيل : يؤمن هذا المشروع الدعم النقدي للسوريين الذين أجبرتهم المعارك واشتداد القصف على ترك منازلهم بشكل مفاجئ دون أن يكون لهم مكان يذهبون إليه أو دعماً يعيشون منه .
نفذ المشروع في محافظة حلب ،وقد بلغ عدد المستفيدين منه في شهر إبريل من عام 2014م حوالي 1.666 شخص .
 
7- مشروع (اخلفه في أهله): يُقدم هذا المشروع الدعم لأسر الشهداء الذين بذلوا روحهم في سبيل الله وقضوا وهم يدافعون عن دينهم وأرضهم .
 نفذ المشروع في محافظة حماه ،وقد بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع حوالي 800 شخص  .
8-مشروع كهاتين : مشروع كفالة أيتام الثورة السورية.
تم من خلال هذا المشروع كفالة حوالي 1.098 يتيم في كافة المحافظات السورية .
 
نسأل الله تعالى أن يبارك بهذه الجهود ،ويجعلها خالصة لوجهه الكريم ،كما نسأله –تعالى – أن يجزي المتبرعين لهذه المشاريع خير الجزاء .
 
عبدو جلو | سوؤيا
السبت 25 رجب 1435 هـ الموافق 24 مايو 2014 م
اخوتي بالله نحن مجلس محلي بلدة قاح حين ان تعداد المخيمات في هذه البلدة تجاوز السبعين مخيم وان سكان هذه البلدة تعتمد على الزراعة كمحصول رئيسي لها وتم فقدان الزراعة بسبب انتشار المخيمات على اراضيها ونحن نمد يد المساعة لهذه البلدة المنكوبة المجلس المحلي لبلدة قاح
هيئة الشام الإسلامية-المكتب الإغاثي | سوريا
الأحد 26 رجب 1435 هـ الموافق 25 مايو 2014 م
الإخوة في المكتب الإغاثي المجلس المحلي لبلدة قاح
نسأله تعالى أن يبارك في جهودكم، وأن يعينكم على ما تقومون به.
ووفق الخطة الحالية لإغاثة المناطق الداخلية الأشد حاجة فإنه لا مخصصات لهذه المنطقة في الوقت الحالي، وفي حال توفر ذلك سيتم التواصل معكم
بمشيئة الله تعالى.
والله الموفق