الخميس 9 شوّال 1445 هـ الموافق 18 أبريل 2024 م
القسم النسائي يطلق مشروع (حروف النور) لمحو الأمية بين اللاجئات
الاثنين 13 رجب 1435 هـ الموافق 12 مايو 2014 م
عدد الزيارات : 4793

 

 

القسم النسائي يطلق مشروع (حروف النور) لمحو الأمية بين اللاجئات

 
أطلق مكتب المرأة في القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية، المشروع التعليمي (حروف النور) لتعليم اللاجئات غير المتعلمات القراءة والكتابة والحساب، وذلك في التاسع عشر من شهر ربيع الأول الماضي، وكان باكورة هذا العمل افتتاح فصل لهذا الغرض في مدرسة آفاق في مدينة الريحانية بتركيا.
ويأتي هذا المشروع ضمن جهود المكتب في دعم المرأة السورية على مختلف الأصعدة الدعوية والتعليمية والإغاثية، وغيرها.
ويتكون المشروع من ثلاث مراحل مدة كل مرحلة فصل دراسي كامل (ثلاثة أشهر)، بحيث تتخرج الطالبة بعد إتمامها المرحلة الثالثة بعد أن تكون قد أتقنت القراءة والكتابة بشكل جيد.
وبلغ العدد الأولي للمستفيدات من المشروع حاليا 15 طالبة في الريحانية، ومن المتوقع أن يزيد العدد قريباً، وسيتم يوم اﻹثنين بإذن الله افتتاح فصلين جديدين في مخيم مرعش وجاري تسجيل أسماء الدارسات في مخيم بخشين للبدأ خلال أسبوع بإذن الله .
ويهدف المشروع إلى تمكين الطالبات من قراءة القرآن الكريم قراءة سليمة خالية من اللحن الجلي، وإكسابهن المهارات التي تمكنهن من تعليم أطفالهن التعليم الأساسي، إضافة إلى إشعارهن بأهمية استثمار الوقت بما يُفيد، ومساعدتهن في مواكبة العصر بما يجعل الطالبة قادرة على متابعة مستجداته بوعي، كما يهدف المشروع إلى مساعدة الطالبة في تأسيس ذاتها بمهارات تعلُّم ذاتي يمكّنها من تثقيف ذاتها مستقبلاً.