الاثنين 19 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 27 مايو 2024 م
المكتب النفسي الاجتماعي ينفذ 38 جلسة نفسية للاجئين السوريين خلال شهر كانون الأول في الأردن
الأحد 11 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 12 يناير 2014 م
عدد الزيارات : 6353

 

ضمن جهوده في تقديم الدعم النفسي للاجئين السورين في الأردن، نفذ مكتب الخدمات النفسية والاجتماعية في هيئة الشام الإسلامية 38 جلسة علاجية وإرشاد نفسي ودعم نفسي أولي، وذلك خلال شهر كانون الأول 2013.
وتم خلال هذه الجلسات تقديم العلاج لحالات PTSD والاكتئاب والقلق والتوتر النفسي، إضافة إلى حالات الدعم النفسي الأولي، وقد قُدمت الجلسات خلال زيارات الفريق إلى الأسر السورية وجمعيات الإغاثة بعمان، حيث تم تقديم الخدمات النفسية لـ 13 حالة جديدة، منها 9 حالات تلقت علاجاً وإرشاداً نفسياً، وأربع حالات تم تقديم الدعم النفسي لها، وتوزعت الحالات بين طفلين و11 راشداً.
وخلال الشهر نفسه، نفذ المكتب برنامج (فتية) لـ 11 متدربة من اليافعات في محافظة المفرق بالتعاون مع جمعية الكتاب والسنة ، كما أنهى الورشتين التدريبيتين لبرنامج (فتية) لـ 58 من اليافعات بالتعاون مع مشروع عبد الله بن المبارك لتعليم ودعوة السوريين في مخيم الزعتري.
وتم تنفيذ البرنامج نفسه خلال شهر كانون الأول للطالبات السوريات للمرحلتين الإعدادية والثانوية في إحدى المدارس الأردنية في عمان والبالغ عددهن 15 متدربة، كما تم تنفيذه لـ 20 متدربة من اليافعات من بنات الشهداء في عمان.
 
 
وأنهى المكتب خلال الفترة نفسها تنفيذ برنامج (مهارات القيادة الشخصية) بالتعاون مع مشروع عبد الله بن المبارك لتعليم ودعوة السوريين، لـ 18 متدرباً، كما قدم البرنامج نفسه لـ 17 متدربة من معلمات مدرسة بشائر الخير ومتطوعي جمعية بشائر الخير لإغاثة السوريين في عمان.