الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
الدورة الأولى ضمن برنامج تأهيل الفرق الإغاثية بالهيئة
الثلاثاء 6 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 7 يناير 2014 م
عدد الزيارات : 3303

 

الهيئة تؤهل كوادرها الإغاثية بدورات تدريبية

 

عقدت هيئة الشام الإسلامية الدورة التدريبية الأولى من سلسلة الدورات التي أقرها المجلس التنفيذي للهيئة ضمن برنامج تأهيل الكوادر الإغاثية، وذلك بإشراف إدارة الموارد البشرية بالهيئة.
وأقيمت الدورة لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 2 - 5 صفَر 1435هـ الموافق 5-8 ديسمبر/كانون أول 2013م في مدينة الريحانية بتركيا، بهدف الرفع من مستوى أداء الفرق الإغاثية التابعة للهيئة، ومساعدة أعضائها في أداء أعمالهم بكل احترافية وإتقان.
وأقيمت الدورة بأسلوب ورش العمل، لتميز هذا الأسلوب بكونه أكثر تفاعلية وتضمُّنه تمارين متعددة تسهم بشكل جيد في ترسيخ مفاهيم التدريب وتحقيق الهدف المنشود.
 
 
وتناولت الدورة ثلاثة محاور أساسية أولها: (التدريب الإغاثي)، وتم فيها تقديم "دورة تأهب إدارة الكوارث" وهو المستوى الأول في التدريب الإغاثي.
أما المحور الثاني فهو: (التدريب الإداري)، حيث تم اختيار موضوعَي "مهارات الاتصال" و"مهارات العمل الجماعي وبناء الفريق" بهدف تحسين الأداء ورفع الإنتاجية وتوثيق الأواصر بين أعضاء الفريق الواحد، وكذلك مع الفرق العاملة الأخرى. 
وتمثل المحور الثالث في (التوجيه السلوكي الشرعي)، وتم فيه طرح عدد من الموضوعات التي  تتناول الجانب السلوكي من الناحية الشرعية، والتي لا غني للفريق عنها، ومن أهمها: (الإخلاص، الاحتساب، الصدق، الأمانة) وغيرها من الجوانب السلوكية المهمة.
 
 
وقد حضر الدورة (30 ) متدرباً من مختلف المناطق في سوريا، ولقي البرنامج رضاهم واستحسانهم حيث لامس كثيراً من القضايا والمهارات التي يحتاجها العاملون في الجانب الإغاثي والخيري.
 
الجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الأولى ضمن سلسلة دورات تدريبية تعتزم إدارة الموارد البشرية بالهيئة تقديمها لتطوير كوادر الهيئة والمتعاونين معها، للرقي بمستوى الخدمات المقدمة للشعب السوري إغاثياً ودعوياً وطبياً وعلى جميع الأصعدة بإذن الله تعالى.
 
 
عاشق الشام | سورية
الثلاثاء 6 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 7 يناير 2014 م
ارجوا تزويدي بعناوين و ارقام الهيئة في تركيا للضرورة القصوى 
ارجوا عدم التاخر في الرد
محمد هلال | سوريا
الثلاثاء 6 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 7 يناير 2014 م
السلام عليكم اخوتي في هيئة الشام الاسلامية نطلب من الله أولا ومنكم أخوتي مساعدة أهلكم بقرية ادار الكبيرة الذينى يعانون أوضاع انسانية
صعبة بسبب ظروف الحرب والتهجير التي تعاني منها البلدة منذ أكثر من تسعة اشهر وفي ظل تعطل كامل لجميع انواع الاعمال بالنسبة لاهل البلدة
Jihad | KSA
الثلاثاء 6 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 7 يناير 2014 م
بارك الله لكم الجهود وأسأله تعالى أن يجعل عملكم خالصا لوجهه وأن تكون الاستفادة من الدورات فعالة وفي المكان المخصص له..
هيئة الشام الإسلامية | سوريا
الأربعاء 7 ربيع الأول 1435 هـ الموافق 8 يناير 2014 م
الأخوين عاشق الشام ومحمد هلال، يرجى مراسلة المكتب اللإغاثي على البريد التالي contact@islamicsham.org