الخميس 18 رمضان 1445 هـ الموافق 28 مارس 2024 م
المكتب الدعوي بالقسم النسائي ينظم دورة شرعية لتأهيل 27 داعية سورية في الأردن
الأحد 5 صفر 1435 هـ الموافق 8 ديسمبر 2013 م
عدد الزيارات : 4266

 

ضمن إكمال المسيرة الدعوية للمكتب الدعوي بالقسم النسائي في هيئة الشام الإسلامية فقد أقيمت الدورة الشرعية للأخوات السوريات المهجرات في الأردن بالتعاون مع  لجنة الأنصار النسائية التابعة لجمعية الكتاب والسنة الأردنية، بتاريخ 29 / 11 / 1434هـ الموافق: 5/ 10 / 2013م
بهدف مؤازرة الأسرة السورية .
وجاءت إقامة هذه الدورة بهدف تأهيل داعيات متمكنات ليحملن راية الدعوة الصحيحة وينشرنها في أماكن وجودهن، وبناء الشخصية الدعوية للمرأة السورية وفق تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وكذلك بث العلم الشرعي النقي، وتبيين المنهج الحق في تلقي العلوم الشرعية وتعليمها، إضافة إلى بناء أسرة سورية على منهج سليم لتتمكن من بناء مجتمع جديد عند العودة إلى سورية الحبيبة.
 
واشتملت الدورة الشرعية على دراسة أبواب مهمة في مادة العقيدة كأنواع العبادة والشرك وأنواعه والإيمان وأركانه ، كما اشتملت على دراسة أبواب الطهارة والصلاة في مادة الفقه، وتم خلال الدورة التركيز على مراجعة المادة التي تلقتها الدارسات بشكل دوري ليتم إتقانها بالشكل المطلوب, وفي نهاية كل شهر تتقدم الدارسات في الدورة لامتحان شهري، يتم بعده تكريم المتفوقات.
وحرصا على توفير جو دراسي ملائم ومتكامل، فقد خصصت اللجنة مُدرّسة للأطفال المرافقين لأمهاتهم المشاركات في الدورة، حيث تقوم برعايتهم وتحفيظهم بعض الأدعية والسور القصيرة، وتعليمهم الآداب الإسلامية، مراعيةً أعمارهم وقدراتهم.
وقد لمست المدربات في الدورة تعطّشاً واضحا من قِبل الطالبات اللواتي أبدين سروراً عظيما بهذه الدورة، وابتهلن إلى الله تعالى أن يجزي كل من أسهم بإقامتها خير الجزاء، وأن يكتب ذلك في موازين حسناتهم.
وفي ختام الدورة تم إقامة حفل تخرج للطالبات تضمن كلمة ضافية لإحدى الأخوات الداعيات، ومسابقة دينية ثقافية، وتوزيع الجوائز وشهادات الاجتياز للطالبات، كما تم بعد ذلك  شكر الأخوات القائمات على الدورة وتكريمهن .
 
باهي | السعودية
الأحد 9 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 9 فبراير 2014 م
نسأل الله لكم التوفيق والسداد