الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
فرع هيئة الشام الإسلامية في حلب يوزع 4149 سلة غذائية ويحفر بئراً في المعصرانية
السبت 20 محرّم 1435 هـ الموافق 23 نوفمبر 2013 م
عدد الزيارات : 5161
 
نفذ فرع هيئة الشام الإسلامية في حلب، خلال شهري (آب وأيلول) الماضيين، عدة مشاريع متنوعة على الأصعدة الإغاثية والطبية والدعوية والإعلامية، إضافة إلى بعض المشاريع التي تخص المرأة والطفل.
فعلى الصعيد الإغاثي، قام المكتب الإغاثي في الفرع بتوزيع 4149 سلة غذائية وزعت على عدد من أحياء حلب المحررة ومنها: (قاضي عسكر _ إنذارات – البلاط – المرجة – المسلمية – جبل بدرو –جبل الحيدرية – الهلك الفوقاني - الهلك التحتاني – الشيخ سعيد –مساكن الفردوس – مساكن هنانو – حيدرية – صلاح الدين – حي بعيدين – باب النيرب).
وضمن مشروع سقيا الماء قام المكتب بحفر وتجهيز بئر ماء بكامل معداته في منطقة المعصرانية في حلب، أما في مشروع (سنابل العطاء) الذي يتم من خلاله تأمين الطحين والخبز، فقد قام الفرن الآلي التابع لهيئة الشام الإسلامية بخبز 4500 ربطة خبز يومياً لتوزع مجاناً على العائلات العفيفة في عدد من أحياء حلب المحررة.
وضمن مشروع (المطبخ الخيري)، قام المطبخ الخيري لهيئة الشام الإسلامية بإنتاج 700 وجبة يومياً وزعت على السجناء وعلى مشفى الأمراض العقلية (دويرينة).
 
أما على الصعيد الطبي، فقد قام المركز الطبي لهيئة الشام الإسلامية (عيادات حي السكري) باستقبال 1991 حالة توزعت كالتالي:
1-      مرضى العيادات الداخلية :439
2-      مرضى العيادات الأطفال : 494
3-      مرضى عيادات الجراحة : 67
4-      مرضى عيادات الجلدية : 411
5-      مرضى عيادات الأذنية :464
6-      مرضى عيادات اللشمانيا : 316
واستمراراً لأنشطته المباركة، قام المكتب الدعوي في فرع هيئة الشام الإسلامية في حلب بتوزيع 4000 نسخة من المسابقة الرمضانية مرفقة مع الحقيبة الدعوية التي أعدتها هيئة الشام الإسلامية في خطوة تهدف لحث الأسر على قراءة الكتب والبحث داخلها عن الأجوبة لأسئلة المسابقة وشارك في المسابقة 1051 أسرة، وفي نهاية المسابقة  أقام المكتب الدعوي حفلاً في أحد جوامع حلب المحررة لتكريم الفائزين الذي بلغ عددهم 153 فائزاً حيث وزع لهم شهادات التكريم ومبالغ مالية وهدايا عينية.
وضمن مجريات الحفل أيضاً، أقيمت مسابقة للجمهور شملت أسئلة من الحقيبة الدعوية ووزعت عليهم مبالغ مالية، وفي نهاية الحفل وزعت هدايا عينية لجميع الحضور المشاركين.
 
كما أقام المكتب الدعوي لهيئة الشام الإسلامية في حلب مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية شملت ثلاث فئات, ثلاث للقرآن الكريم تحوي عدة مستويات وثلاث للحديث النبوي (50 حديثاً من حصن المسلم – 100حديث من الصحيحين – والأربعون النووية). وشارك فيها مئات من الطلاب من معاهد القرآن الكريم التابعة لهيئة الشام الإسلامية، وفي نهاية المسابقة أقيم حفل كرم فيه الحفظة الفائزون، ووزعت عليهم جوائز مالية وعينية وهدايا عينية على جميع الحضور.
ونفذ المكتب الدعوي أيضا عدة زيارات إلى بعض المكاتب والجهات الشرعية وعدد من الكتائب ونقاط الجبهات والمرابطة في مدينة حلب. 
 أما مكتب الطفل في القسم النسائي في الفرع، فقد نظم 27 ملتقى للفتيات في معاهد هيئة الشام الإسلامية تضمنت دروساً قصيرة ومسابقات ثقافية وحركية وأنشطة متنوعة.
وعلى الصعيد الإعلامي قام المكتب الإعلامي في الفرع بتوزيع 7000 نسخة من  العدد 12 من مجلة نور الشام على عدد من الجهات والمؤسسات ونقاط متفرقة للتوزيع، كما تم توزيع المجلة في عدد من الطرقات في الأماكن الحيوية في المناطق المحررة.