السبت 14 شعبان 1445 هـ الموافق 24 فبراير 2024 م
الهيئة تطبع وتوزع أكثر من مليون مطبوع دعوي خلال الصيف وشهر رمضان 1434هـ
الجمعة 23 شوّال 1434 هـ الموافق 30 أغسطس 2013 م
عدد الزيارات : 4540


الهيئة تطبع وتوزع أكثر من مليون مطبوع دعوي خلال الصيف وشهر رمضان 1434هـ


قام المكتب الدعوي في هيئة الشام الإسلامية -بحمد الله وتوفيقه- بطباعة أكثر من مليون نسخة من المطبوعات الدعوية وتوزيعها خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك 1434هـ، وذلك بدعم من عدد من المانحين والمتبرعين، وعلى رأسهم مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في قطر.
وجاء هذا الإنجاز ضمن مشاريع المكتب الهادفة إلى تبصير الناس بأمور دينهم، وتعليمهم ما يجب عليهم من أحكام الدين الحنيف، والنصح للجميع بما يقرّبهم من ربهم، وينفعهم في دنياهم وأخراهم، خصوصاً في ظل ما يعيشه معظم السوريين من مآسٍ ومصاعب نتيجة العدوان الأسدي الإرهابي على مختلف المدن والقرى السورية.

وتم توزيع كثير من هذه المطبوعات ضمن حقائب دعوية لعموم الناس، وحقائب خاصة للمجاهدين، احتوت على كتيبات تم تأليف بعضها وإعداده  من قِبل المكتبين  العلمي والدعوي  للهيئة، وأخرى مختارة. وتم -بفضل الله- توزيع 90 ألف نسخة من هذه الحقائب، منها 70 ألف حقيبة دعوية، و20 ألف حقيبة مجاهد،  حيث تم توزيع 50 ألف حقيبة في سوريا، و20 ألفاً على اللاجئين السوريين في تركيا، ، و20 ألفاً أخرى على اللاجئين في الأردن.

احتوت الحقيبة الأسرية على:
1- عقيدة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ فايز الصلاح )
2- طهارة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ د. عماد الدين خيتي )
3- صلاة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ د. عماد الدين خيتي )
4- مهلاً لا تعتدوا على الله ( د. مرهف عبد الجبار سقا )
5-  الإخلاص (الشيخ محمد صالح المنجد )
6-  النفاق ( الشيخ محمد صالح المنجد )
7-  الدعاء والعلاج بالرقى ( الشيخ سعيد بن وهف القحطاني )
8- حصن المسلم ( الشيخ سعيد بن وهف القحطاني )
9-  تفسير العشر الأخير وأحكام تهم المسلم.

أما حقيبة المجاهد فقد احتوت على:
1- مصحف جيب
2- عقيدة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ فايز الصلاح )
3- طهارة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ د. عماد الدين خيتي )
4- صلاة المسلم ( إصدار الهيئة – الشيخ د. عماد الدين خيتي )
5-  الإخلاص (الشيخ محمد صالح المنجد )
6-  النفاق ( الشيخ محمد صالح المنجد )
7-  الدعاء والعلاج بالرقى ( الشيخ سعيد بن وهف القحطاني )
8- حصن المسلم ( الشيخ سعيد بن وهف القحطاني )
9-  شرح ميثاق المقاومة السورية ( إصدار المكتب العلمي بالهيئة )
10-  فتاوى الثورة السورية ( إصدار المكتب العلمي بالهيئة )

 


 كما وزع المكتب عشرات الألاف من الكتب والمطويات الإسلامية، منها 100 ألف نسخة من كتيب (70 مسألة في الصيام) ومئات الكتب الأخرى  مثل: (ما لا يسع المؤمن جهله - التفسير الميسر - الفقه الميسر - الرحيق المختوم)، وغيرها، وذلك في كل من سوريا وتركيا.
وكان لتوزيع هذه  المطبوعات أثر كبير على جميع المستويات، حيث لمس المشرفون على  المشروع حرصاً شديداً من الناس على الحصول على هذه المطبوعات، واهتماماً بتعلّم ما فيها، كما أن بعض كتب الحقيبة الدعوية وحقيبة المجاهد تم اعتمادها للتدريس من قِبل عدة جهات دعوية عاملة في سوريا.

ورغم الأعداد الكبيرة التي تم توزيعها من هذه المطبوعات، إلا أن طلبات كثيرة جداً ما تزال ترد إلى المكتب تتطلع إلى مزيد من الحقائب، حيث تعمل الهيئة على تلبية هذه الطلبات قدر المستطاع، وهي تعمل حالياً في إعداد حقيبة ثانية ليتم توزيعها قريباً -بإذن الله تعالى.


وفي هذا الصدد، تشكر هيئة الشام الإسلامية جميع الداعمين من المؤسسات والأفراد، وعلى رأسهم مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية على إنجاح هذا المشروع الرائد، والذي نسأل الله أن يكون صدقة جارية لهم، وأن يكتبه – تعالى - في موازين حسناتهم.