السبت 14 شعبان 1445 هـ الموافق 24 فبراير 2024 م
هيئة الشام الإسلامية تنشئ مطبخاً رمضانياً في ريف درعا الشرقي
الأحد 16 ذو القعدة 1434 هـ الموافق 22 سبتمبر 2013 م
عدد الزيارات : 3188

استفاد منه 1250 صائماً في رمضان الماضي

هيئة الشام الإسلامية تنشئ مطبخاً رمضانياً في ريف درعا الشرقي

 
أنشأت هيئة الشام الإسلامية مطبخاً خيرياً خلال شهر رمضان المبارك الماضي، وذلك في الريف الشرقي لمحافظة درعا، بالتعاون جمعية راف الخيرية القطرية التي تبرعت –مشكورة- بجميع تكاليف إنشاء المطبخ والبالغة 15 مليون ليرة سورية.
وجاء إنشاء هذا المطبخ سعياً إلى تقديم العون إلى إخواننا المحتاجين والنازحين إلى هذه المنطقة، حيث استفاد من المشروع طيلة أيام الشهر الفضيل حوالي 1250 شخصاً –بفضل الله تعالى- وذلك في البلدات القرى التالية: (صيدا – النعيمة- الطيبة – الكرك – كحيل) إضافة إلى جزء من درعا المدينة.
وقد اجتهدت فرق هيئة الشام الإسلامية ولجنة صيدا في العمل بهذا المشروع على مدى أيام الشهر الكريم حتى يحقق الغاية التي أنشئ من أجلها، حيث تولت مجموعة توفير المواد الغذائية اللازمة لطبخ وجبات الإفطار، بينما تولت مجموعة أخرى طبخ الوجبات وتجهيزها للتوزيع، لتقوم المجموعة الأخيرة بتوزيع تلك الوجبات على الأسر المحتاجة في القرى المذكورة.
وقد حرصت هيئة الشام الإسلامية على شراء أفخر المواد الغذائية وأكثرها رغبة لدى الفئة المستهدفة، وذلك رغبة بتقديم ما يليق بهذه الأسر الصابرة والتي عانت وقدمت الكثير أمام الهجمات الإرهابية التي تشنها عصابات الغدر الأسدية على الشعب السوري في شتى المناطق والمحافظات.
ولمس منفذو المشروع أثناء عملهم سروراً كبيرا من قِبل المستفيدين، وكانت الدعوات لا تفارق أسماعهم بأن يجزي المتبرعين خير الجزاء، وأن يضاعف لهم أجورهم ويجعل ما قدموا وقاية لهم من كل سوء.
من جهتها، تتقدم هيئة الشام الإسلامية إلى مؤسسة راف القطرية بجزيل الشكر على تبرعها الكريم، سائلين الله تعالى أن يكتب ما قدموا في موازين حسناتهم، وأن يجزي المتبرعين كل خير، وأن يوفقهم لما فيه خيرهم وخير أمتهم في الدنيا والآخرة إنه سميع مجيب.