الجمعة 17 شوّال 1445 هـ الموافق 26 أبريل 2024 م
أهم إنجازات هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/ مايو 2015 م
الخميس 15 رمضان 1436 هـ الموافق 2 يوليو 2015 م
عدد الزيارات : 4865
أهم إنجازات هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/ مايو 2015 م

 

قدمت هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيار/مايو عشرات المشاريع والنشاطات والفعاليات التي استهدفت السوريين داخل سوريا وفي مناطق اللجوء، وتهدف إلى بناء الإنسان والمجتمع فكرياً ومنهجياً وتربوياً ومهارياً، وتوزعت تلك المشاريع عبر مكاتب الهيئة في الداخل السوري ودول اللجوء.


قدمت هيئة الشام الإسلامية ضمن مجال العلاقات والشراكات "الندوة التشاورية الرابعة في الشأن السوري" بمدينة اسطنبول تحت عنوان: القيادة والثورة، كما شاركت في مؤتمر "الاحتساب مفاهيم وتطبيقات" الذي نظمته رابطة علماء المسلمين في اسطنبول.
أما المكتب العلمي فقد أصدر حوالي عشرين فتوى خاصة بالإضافة إلى دراسة فقهية حول هجرة السوريين إلى بلاد غير المسلمين والتجنس بجنسيتها، كما شارك في إقامة الدورات الشرعية للدعاة.
وضمن نشاط المكتب الدعوي أتمّ حوالي 1400 طالب وطالبة من طلاب جمعية الشام لتعليم القرآن الكريم حفظ جزء من القرآن خلال شهر، كما أقيمت 14 دورة لتأهيل 386 معلماً ومعلمة من مدرسي الحلقات القرآنية.
فيما استفاد أكثر من 400,000 شخص من نشاطات 81 داعية منتشرين في الداخل ومناطق اللجوء، و توزعت نشاطاتهم بين خطب الجمعة والدروس العلمية والوعظية والزيارات ومجالس الإصلاح.
وأقيمت 250 محاضرة في معاهد إعداد الدعاة في حلب وريف حماة.
كما قدم المكتب النسائي أكثر من 20 مشروعاً، توزعت عبر مكاتبه الأربعة: الدعوي والمرأة و الفتيات والطفل. استفاد من هذه المشاريع آلاف النساء والأطفال.
وعن نشاطات المكتب الإعلامي فقد أنتج 4 حلقات من سلسلة "ترشيد العمل المشترك"، بالإضافة إلى 8 حلقات من سلسلة "شرح العقيدة الواسطية، وأصدر العدد 32 من مجلة نور الشام.
كما أقام مكتب الفتية رحلة ترفيهية للطلاب الجامعيين إلى مدينة غازي عنتاب في تركيا رافقهم فيها متخصصون تربويون. 

 

لتحميل نسخة الكترونية من ملف إنجازات شهر أيار/مايو أضغط هنا