السبت 26 جمادى الآخر 1438 هـ الموافق 25 مارس 2017 م
مختصر مشاريع المكتب التعليمي والتربوي 1435-2014 .
السبت 11 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 6 سبتمبر 2014 م
عدد الزيارات : 2468
مختصر مشاريع المكتب التعليمي والتربوي 1435-2014 .

 

مقدمة :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، وبعد: فإن مسألة التربية والتعليم من أولى أولويات هيئة الشام الإسلامية ، وبها يبنى الجيل ويحفظ من الإنحراف ، وفيما يلي مجموعة من مشاريع المكتب التعليمي والتربوي والتي اهتمت بالمنظومة التعليمية ككل .
 
1- مشروع الحقيبة المدرسية :
يهدف لتأمين حقيبة مدرسية تحتوي على كتب دراسية منقحة تناسب المرحلة الدراسية للطالب ، وقرطاسية وأدوات مدرسية ، تكفي الطالب عاماً دراسياً كاملاً، وتوزع على الطلاب الذين لم يحصلوا على كتب دراسية بعد .
 
 
2- مشروع الحقيبة المدرسية بدون كتب :
فكرة المشروع تأمين حقيبة مدرسية تحتوي على قرطاسية وأدوات مدرسية ، تكفي الطالب عاماً دراسياً كاملاً، وتوزع على الطلاب الذين حصلوا على كتب دراسية .
 
 
3- مشروع تدريب المعلمين :
هو عبارة عن حزمة من الدورات تحت مسمى: "الجودة في التعليم"، كل دورة مدتها خمس ساعات تدريبية للدورة الواحدة، وبمجموع 40 ساعة. تهدف إلى زيادة كفاءة المعلمين المؤهلين تربوياً، ورفع مستوى أدائهم من خلال تدريبهم على القيام بأدوار جديدة لم يتم تأهيلهم لها في الأساس، كبعض أساليب التعليم، وأسس الدعم النفسي، وغير ذلك.
 
 
4- مشروع تدريب وكفالة المشرفين التربويين :
يتكون المشروع من شقين:
الأول : تأهيل عدد من المشرفين التربويين الذين لديهم خبرة في الإشراف التربوي، أو لديهم المؤهلات ليصبحوا مشرفين تربويين،من خلال دورات تخصصية في الإشراف التربوي.
الثاني : توظيف عدد من المشرفين المتميزين؛ ليعملوا تحت مظلة الهيئة، ويقوموا بالدور الإشرافي المطلوب في المدارس.
 
 
علما أن جميع المشاريع المذكورة، لها دراسات متكاملة تشمل الهدف من المشروع والنتائج المرجوة وآليات التنفيذ ، والتكاليف التفصيلية .
 

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

**لتحميل ملف المشروع.