الأحد 12 شوّال 1445 هـ الموافق 21 أبريل 2024 م
الأردن: لجنة الأنصار النسائية تنظم لقاءيْ معايدة للمهجّرين السوريين
الخميس 26 شوّال 1433 هـ الموافق 13 سبتمبر 2012 م
عدد الزيارات : 3879

 

 

بدعم هيئة الشام الإسلامية
الأردن: لجنة الأنصار النسائية تنظم لقاءيْ معايدة للمهجّرين السوريين

 

 

 

نظمت لجنة الأنصار النسائية في جمعية الكتاب والسنة الأردنية بالتعاون وبدعم من هيئة الشام الإسلامية، في عيد الفطر المبارك الماضي لقاءي معايدة للمهجّرين السوريين في الأردن.
وعُقد اللقاء الأول في أول أيام العيد في "ماركا الشمالية"؛ حيث يوجد تجمع كبير من المهجرين السوريين، واستهدف العائلات وأطفالها إذ حضره نحو 75 عائلة شكلت قرابة 300 شخص. أما اللقاء الثاني فقد عقد في اليوم الثالث للعيد السعيد في منطقة الهاشمي الشمالي بحضور نحو 300 شخص أيضا، وقد خصصت صالة خاصة للرجال وأخرى للنساء والأطفال.
واشتملت برامج اللقاءين اللذين أقيما بهدف معايدة المهجرين والاحتفاء بهم والتخفيف عنهم، على فقرات دعوية وتثقيفية وترفيهية، كان منها كلمات توعوية منوعة، منها ما تطرق للعيد وأحكامه، ومنها ما أوضح بعض الأمور الشرعية والعقدية المهمة. إضافة إلى مسابقات نسائية، وأخرى للأطفال حيث قُدمت جوائز نقدية للفائزين.
وفي لقاء الرجال الثاني تمت استضافة قناة شدا الحرية التي قامت بتصوير الحفل لتعرضه في برنامجها التفزيوني (كاميرا شدا)، كما استضاف اللقاء المحامي ناصر عليان عضو مؤسس في ملتقى البيت الدمشقي في السعودية، الذي  ألقى كلمة إرشادية لاقت قبولا واسعا ختمها بشكر الهيئة والجمعية واللجنة.