الاثنين 2 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 20 نوفمبر 2017 م
مهدية عقيل من جمعية الشام لتعليم القرآن تحرز المركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم على مستوى تركيا
السبت 17 محرّم 1439 هـ الموافق 7 أكتوبر 2017 م
عدد الزيارات : 714

 

مهدية عقيل من جمعية الشام لتعليم القرآن تحرز المركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم على مستوى تركيا

 

حازت الأخت (مهدية عقيل) المرتبة الثانية في مسابقة القرآن الكريم للإناث التي نظمتها رئاسة الشؤون الدينية التركية على مستوى الولايات جميعها، وجرت التصفيات النهائية في صالة اجتماعات بلدية أديامان، شاركت فيها ولايات قونية و إلازيغ وأنقرة وسامسون وديار بكر وغازي عنتاب.
وحضر الحفل وسلّم الجوائز (بنيامين ألبيرق) رئيس دائرة التعليم الديني في رئاسة الشؤون الدينية، و(محمد علي أوزتورك) مفتي أديامان، بالإضافة إلى رؤساء الإفتاء في الولايات المشاركة، وأهالي المتسابقات.
ومما قاله السيد (ألبيرق) في كلمته الافتتاحية لحفل الاختتام: "ستزول كل همومنا عندما نتحلّى بأخلاق القرآن، وكل المشاركات استحقّين المركز الأول دون استثناء، ونحن فقط قمنا بترتيبهم لضرورة المسابقة".
وفي نهاية المسابقة فازت الأخوات: فايزة نرغيز من قونية (المركز الأول)، ومهدية عقيل من غازي عينتاب (المركز الثاني)، وندى نور باجاك من قونية (المركز الثالث).
وتم منح الفائزة الأولى 10 ليرات ذهبية، والثانية 8 ليرات ذهبية، والثالثة 6 ليرات ذهبية، ووزعت جوائز أخرى على المتسابقات والمدربات المشاركات في المسابقة.

ويذكر أن الأخت مهدية عقيل سورية من مدينة الباب، تحفظ القرآن الكريم كاملا، وتقيم في ولاية غازي عنتاب، وتعمل ضمن الكادر التعليمي لجمعية الشام لتعليم القرآن الكريم والتي تقيم حلقاتها بالتعاون مع جمعية شام حياة.