الخميس 26 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 14 ديسمبر 2017 م
50 تربويا مستفيدا من برنامج (قدوات التربية) لتأهيل المربين الذي أطلقه المكتب التربوي في هيئة الشام الإسلامية
الخميس 8 محرّم 1439 هـ الموافق 28 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 442

 

50 تربويا مستفيدا من برنامج (قدوات التربية) لتأهيل المربين

الذي أطلقه المكتب التربوي في هيئة الشام الإسلامية


أطلق المكتب التربوي في هيئة الشام الإسلامية برنامج (قدوات التربية) لتأهيل المربين، وهو برنامج تربوي تدريبي يقدم البناء التربوي للمشرفين والمعلمين التربويين العاملين في البرامج والمشاريع التربوية من خلال مدخلات علمية متكاملة، ويهدف إلى تأهيل كوادر تربوية للإشراف على الأنشطة التربوية وتنفيذها في الهيئة من خلال برامج تدريبية تفاعلية إضافة إلى المتابعة والإشراف على المتدربين لضمان جودة المخرجات وتحقيق الأهداف المنشودة من خلال مشاريع وجلسات إرشادية خاصة.
ويستفيد من البرنامج 50 تربويا من معلمي ومشرفي الحلقات القرآنية ومسؤولي البرامج التربوية، في مناطق: الغوطة الشرقية وحوران وإدلب وريف حماة وريف حلب وريف حمص وأطمة والريحانية وغازي عنتاب وأورفا وإسطنبول ومخيم مرعش ومخيم جيلانبينار ولبنان والأردن.
ومدة المشروع ستكون خلال عام 2017م وبداية عام 2018م، وعلى فترة 6 أشهر تبدأ من الشهر الثامن من العام الجاري، موزعة على مراحل تراعي التدرج والتقارب في العناوين التدريبية المعتمدة.
ويتم تقديم الدورات التدريبية للمتدربين، والإشراف على المشاريع ومتابعة الخطط والإرشاد، عبر منصة مناسبة تلبي الاحتياجات وتحقق الأهداف التدريبية.


الدورات التدريبية هي:
التخطيط التربوي الاستراتيجي
القيادة التربوية الفعالة
صفات المربي
المربي المعاصر
إدارة الحلقة والمجموعات الطلابية
غرس المفاهيم وبناء القيم
التعامل مع المراحل العمرية المختلفة.