الخميس 16 شوّال 1445 هـ الموافق 25 أبريل 2024 م
أبرز إنجازات المسار النسائي بهيئة الشام الإسلامية خلال شهر ذو القعدة 1438هـ/ آب 2017م
الجمعة 2 محرّم 1439 هـ الموافق 22 سبتمبر 2017 م
عدد الزيارات : 17612
أبرز إنجازات المسار النسائي بهيئة الشام الإسلامية خلال شهر ذو القعدة 1438هـ/ آب 2017م

 


أبرز إنجازات المسار النسائي بهيئة الشام الإسلامية
خلال شهر ذو القعدة 1438هـ/ آب 2017م

 

قامت هيئة الشام الإسلامية ضمن المسار النسائي بنشاطات وبرامج متنوعة خلال شهر ذو القعدة/ آب توزعت على مناطق متفرقة داخل سوريا وخارجها.
فضمن مشروع إعداد الداعيات بلغ عدد الطالبات 68 طالبة، في مناطق الريحانية وغازي عنتاب وعمان والأردن.
وفي مشروع (بديننا نسمو) الذي يقام في إسطنبول والريحانية والخالدية بلغ عدد النساء المستفيدات 145 امرأة، وتابعت 560 طالبة بمشروع (الإتقان في حفظ القرآن) عبر الويبكس وبرامج التواصل المختلفة في مناطق ( سوريا _ تركيا _ الإمارات _ السعودية _ لبنان _ مصر _ الأردن _ قطر _ ألمانيا _ لندن _ هولندا _ الكويت _ النمسا )
كما استفادت 63 مشتركة في داخل سوريا وخارجها من مشروع برنامج (الدروس الشرعية عبر الويبكس) الذي يهدف إلى نشر العلم الشرعي في أوساط النساء السوريات.
وبلغ عدد النساء المشتركات في مشروع (حصن المسلمة) الذي يستهدف النساء داخل سوريا وخارجها من مختلف الأعمار والمستويات عبر مجموعات الواتس اب 1035 مشتركة.
وفي الغوطة الشرقية وزع المكتب النسائي 600 حقيبة دعوية ضمن مشروع (عفتي في حجابي).
وضمن مشروع (القراءة الموجهة) الذي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة بين النساء السوريات، بلغ عدد المستفيدات منه 180 امرأة، في مناطق مختلفة هي: (تركيا_السعودية_سوريا_هولندا_فرنسا _الأردن _مصر _ قطر_ الكويت _ ألمانيا)
كما استفادت 40 داعية في السويد والمفرق ومرعش وعينتاب من مشروع (الاشتراك في مجلة البيان) الذي يهدف إلى نشر الثقافة والوعي الديني بين الداعيات لتزويدهن بمصدر موثوق في نقل الحدث ذي منهجية وسطية منضبطة.
وضمن مشروع (حامل المسك) تم الانتهاء من المرحلة الثالثة منه في الغوطة الشرقية، وبلغ عدد المشاركات 27 مشاركة.
وأنهى مكتب المرأة مشروع (أمان) التدريبي التنموي في الأردن، واستفادت منه 59 امرأة، فيما يستمر المشروع بتقديم دوراته في الريحانية وغازي عينتاب والغوطة، حيث بلغ عدد المستفيدات من المشروع 174 امرأة.
واستمر العمل على مشروع (حروف النور) في هذا الشهر، وقد استفاد منه 279 طالبة، في مناطق (الريحانية-غازي عينتاب-الزرقاء والمفرق والخالدية في الأردن-إدلب).
وضمن مشروع (بناء) تم تقديم حقائب (التعامل مع الضغوط - مهارات الإلقاء - التعامل مع المشكلات السلوكية) استفادت منها 57 معلمة. فيما بلغ عدد المستفيدات من مشروع (بيوت مطمئنة) في إسطنبول وغازي عينتاب 144مستفيدة.
وضمن مكتب شؤون الفتيات أكمل مشروع (فتيات الشام) نشاطاته بمشاركة 150 فتاة في إدلب والريحانية وغازي عنتاب وإسطنبول، كما اختتم المكتب فعاليات مشروع (واحة الفتيات الصيفي) في عينتاب، وبلغ عدد المستفيدات 35 فتاة، ويستمر المشروع في إدلب والريحانية والغوطة والخالدية ليصل عدد جميع المستفيدات إلى 3665 فتاة.
وفي (دورة المتميزات) تم انطلاق وانتهاء المستوى الثاني (قيادة ١٠١)، وبلغ عدد المستفيدات 102 فتاة في الغوطة والريحانية وعينتاب وإسطنبول وإدلب والمفرق.
وضمن نشاطات مكتب شؤون الطفل استفاد 2828 طفلا من مشروع (واحة السعادة) المقام في ريف حماة وإدلب والغوطة وعينتاب وإسطنبول والريحانية، وقد تم توزيع 1900 نسخة من مجلة ألوان داخل سوريا وفي بلدان اللجوء.
وبلغ عدد المشتركات في برنامج ) أنا وطفلي( عبر الواتس أب وتليغرام 896 أماً ومربية. كما شارك 612 طالبا وطالبة في فعاليات مشروع (ربيع الطفولة) في الأردن والخالدية والريحانية وريف حماة والغوطة الشرقية وعينتاب وإدلب.
وضمن مشروع ملتقيات الأطفال شارك 1660 طفلا وطفلة في لقاءات دينية وتربوية متنوعة صاحبها نشاطات ترفيهية ومهارية، في مناطق المفرق- مركز الراسخون وإدلب وريف حماة وعينتاب وإسطنبول والريحانية وأطمة.
كما استفاد أكثر من 3090 طفلا وطفلة من استعارة الكتب ضمن مشروع (مكتبة الطفل المسلم)

 

هلال محمد سري الزين | السعوديه
السبت 3 محرّم 1439 هـ الموافق 23 سبتمبر 2017 م
جزاكم ربي الجنه وجعل اعمالكم خالصه لوجهه الكريم 
	
هيئة الشام الإسلامية | سورية
الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
الأخ الكريم هلال ،،
تم تحويل بقية رسالتكم للإدارة المتخصصة، جزيتم خيرا،،4