السبت 29 صفر 1439 هـ الموافق 18 نوفمبر 2017 م
تخريج 36 طالبة ضمن مشروع "حروف النور" في مركز الريحانية بتركيا
الخميس 4 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 27 يوليو 2017 م
عدد الزيارات : 441

 

تخريج  36 طالبة ضمن مشروع "حروف النور" في مركز الريحانية بتركيا


اختتم في مركز الريحانية بتركيا مشروع "حروف النور" بتخريج 36 طالبة، ضمن المستويين المتوسط والمتقدم، وذلك بعد أن أنهين دورة تعليمية مدتها 4 أشهر.
وتلقت الطالبات -خلال الدورة- دروساً في اللغة العربية والرياضيات والتوحيد والفقه، كما اكتسبن مهارات تمكنهن من تعليم أطفالهن التعليم الأساسي.
ويستهدف المشروع النساء من عمر (15 إلى 65) عاماً، ويسعى إلى تعليم المرأة مبادئ القراءة والكتابة والحساب، لتمكينها من قراءة كتاب الله دون لحن، وإزالة الأمية الشرعية، واغتنام وقتها بالمفيد النافع.
وأقيم في نهاية المشروع حفل تخرج بحضور الطالبات والمعلمات، قدمت خلاله الشهادات والهدايا على الخريجات بهدف تحفيزهن على متابعة اجتهادهن، كما اجتمع الجميع -في ختام الحفل- على مائدة واحدة، في جو من الفرح والبهجة والسرور.
يعد المشروع أحد المشاريع المميزة الموجّهة  للنساء، وخصوصاً الأميات منهن، نظراً لما يقدمه لهن من مساعدة على تعلم القراءة وتجاوز الأمية، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.
وتسعى هيئة الشام الإسلامية -من خلال هذه المشاريع- إلى النهوض بالمرأة تنموياً وثقافياً واجتماعياً، لتمارس دورها في تربية الأجيال وتكون عنصراً فاعلاً في بناء المجتمع.