الاثنين 5 محرّم 1439 هـ الموافق 25 سبتمبر 2017 م
مشروع العناية التربوية يواصل نشاطاته في تركيا بمشاركة 164 طالباً جامعياً
الثلاثاء 25 رمضان 1438 هـ الموافق 20 يونيو 2017 م
عدد الزيارات : 390

 

مشروع العناية التربوية يواصل نشاطاته في تركيا بمشاركة 164 طالباً جامعياً


تولي هيئة الشام الإسلامية الطلاب الجامعيين عناية خاصة، وتحرص على الارتقاء بهم تعليمياً وتربوياً وإرشادياً، ليكونوا نواة صالحة في مجتمعهم ويؤدوا الرسالة الملقاة على عاتقهم.
وفي هذا الإطار، أقام المكتب التربوي في الهيئة العديد من المشاريع والبرامج التربوية، التي تستهدف طلاب الجامعات السوريين في تركيا، خلال شهر شعبان لعام 1438 الموافق لحزيران 2017.
ومن ضمن هذه المشاريع مشروع "العناية التربوية" الذي واصل نشاطاته بمشاركة 164 شاباً جامعياً في مدن غازي عنتاب وأورفا وإسطنبول وقيصري بتركيا.
ويسعى المشروع لتوفير الأدوات المناسبة لنجاح الطلاب وتقدمهم العلمي، فضلاً عن إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التربوية التي تسهم في تكوينهم التربوي وترتقي بهم دينياً وتربوياً.
وشارك الطلاب في 12 لقاء ومحاضرة تربوية شبابية خلال الشهر الماضي، وحضروا 6 جلسات لتصحيح التلاوة وتدبر القرآن الكريم، كما أقيمت 7 مسابقات ثقافية لزرع روح المنافسة في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى العديد من البرامج والأنشطة الترفيهية التي تروح عن نفوس الطلاب وتجدد طاقتهم الدراسية.
وحرصاً منه على تأمين أنسب الظروف للدراسة، خصص المكتب التربوي في الهيئة قاعات دراسية للطلاب، حيث قضى 15 طالباً في عنتاب 240 ساعة دراسية في قاعات تتسم بالهدوء وتؤمن الراحة والجو الدراسي المحاط بكرم الضيافة.
تسهم هذه المشاريع بضبط الوعي التربوي لدى الطلاب والارتقاء بهم، كما تقوي أواصر الألفة والمحبة و الترابط فيما بينهم.