الأحد 1 شوّال 1438 هـ الموافق 25 يونيو 2017 م
بمشاركة أكثر من 100 شاب.. إقامة مهرجان "أهلا رمضان" في غازي عنتاب التركية
الاثنين 17 رمضان 1438 هـ الموافق 12 يونيو 2017 م
عدد الزيارات : 191

 

بمشاركة أكثر من 100 شاب..

إقامة مهرجان "أهلا رمضان" في غازي عنتاب التركية


حرصاً منها على رعاية الفتية والشباب والاعتناء بهم أخلاقياً وإيمانياً، واغتناماً لفضائل شهر رمضان المبارك، أقامت هيئة الشام الإسلامية ضمن المسار التربوي المهرجان الشبابي الإيماني "أهلاً رمضان" في مدينة غازي عنتاب التركية.
أقيمت الفعالية  في ثاني أيام رمضان المبارك الموافق لـ 28 أيار/مايو 2017 ، بمشاركة أكثر من 100 شاب، واستمرت من صلاة العصر حتى صلاة العشاء والتراويح.
وتضمن المهرجان محاضرات ودروساً ومواعظ دينية ألقاها نخبة من المشايخ والعلماء، بالإضافة إلى فقرات ثقافية وعلمية متنوعة، قدمها فتية مشروع "بناء الشبابي" الذي يقام ضمن المسار التربوي للهيئة.
وشارك الفتية في الإفطار الجماعي الذي أقيم بهذه المناسبة، كما تبادلوا الأفكار والآراء والخبرات ضمن فقرة الحوار الشبابي التي أقيمت خلال الفعالية.
واختتم المهرجان بإجراء مسابقات ثقافية لإذكاء روح التنافس الطيب بين الفتية، في جو ثقافي إيماني. كما قُدمت للمشاركين بعض الهدايا الرمزية تشجيعاً لهم وتقديراً لتفوقهم.
وتسعى هيئة الشام من خلال هذه البرامج والفعاليات إلى تنشئة جيل شاب صالح، يعي دوره في المجتمع الذي يعيش فيه، ويسعى إلى تحمل المسؤولية المنوطة به في المستقبل.