الخميس 9 شوّال 1445 هـ الموافق 18 أبريل 2024 م
إطلاق مشروع العناية التربوية في أورفا بمشاركة 20 طالباً جامعياً
الأربعاء 1 رجب 1438 هـ الموافق 29 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 2056

 

إطلاق مشروع العناية التربوية في أورفا بمشاركة 20 طالباً جامعياً


واصلت هيئة الشام الإسلامية تقديم المشاريع والبرامج التربوية وأطلقت ضمن المسار التربوي برنامج "العناية التربوية" الذي يستهدف طلاب الجامعات السوريين في تركيا
وانطلق البرنامج الذي شارك فيه 20 شاباً جامعياً في مدينة أورفا، بلقاء تعريفي بالمشروع وبهيئة الشام الإسلامية، حيث يسعى لتوفير الأدوات المناسبة لنجاح الطلاب وتقدمهم العلمي، مصطحباً مجموعة من الأنشطة والفعاليات التربوية لصيانتهم من الانحرافات، وليكونوا بناة صالحين لنهضة المجتمع السوري.
كما يشتمل برنامج العناية التربوية على عدة مشاريع هي:
-اللقاء الأسبوعي الشبابي: وهو لقاء أسبوعي يتمتع فيه الشباب بجلسة إيمانية يقبلون فيها على تعلم كتاب الله تعالى وتدبر آياته الكريمة، يعقب ذلك محاضرة علمية أو تدريب مهاري تنموي بهدف الارتقاء وتطوير القدرات الذاتية، بالإضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية وعلمية.
-الملتقى الافتراضي: وهو برنامج نصف شهري: يلتقي فيه الشباب الجامعي بثلة من الشخصيات العلمية والأكاديمية والخبراء لينهلوا من المعارف والتجارب والخبرات من خلال لقاءات افتراضية عبر الإنترنت حيث يبث اللقاء إلى العديد من الأماكن التي يتجمع فيها الطلاب ..مثل إسطنبول وعينتاب وكارابوك والداخل السوري .
-القاعة الدراسية: مكان مخصص لدراسة الطلاب حيث يؤمن لهم الهدوء والراحة والجو الدراسي المحاط بكرم الضيافة.
-الأنشطة والرحلات الخارجية: بغرض الترفيه والترويح عن النفس بعد عناء الدراسة وبذل الجهود المستمرة ، بحيث يلتقي الطلاب في رحلات جماعية وأنشطة خارجية يجمعون فيها بين المتعة والتعلم ضمن برنامج تنموي وتعليمي مناسب لجو الرحلات والأنشطة الخارجية .

وتسعى هيئة الشام الإسلامية من خلال هذه المشاريع إلى الاهتمام بالطلاب الجامعيين السوريين تعليمياً وتربوياً وإرشادياً، ليكونوا نواة صالحة في مجتمعهم ويؤدوا الرسالة الملقاة على عاتقهم