الاثنين 2 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 20 نوفمبر 2017 م
أبرز إنجازات القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية خلال شهر شباط / فبراير 2017
الجمعة 18 جمادى الآخر 1438 هـ الموافق 17 مارس 2017 م
عدد الزيارات : 506
أبرز إنجازات القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية خلال شهر شباط / فبراير 2017

 

أبرز إنجازات القسم النسائي
بهيئة الشام الإسلامية خلال شهر شباط / فبراير 2017

 

أقامت هيئة الشام الإسلامية ضمن المسار النسائي عشرات الأنشطة والبرامج خلال شهر شباط / فبراير 2017.
فضمن المسار الدعوي النسائي استفادت 21 طالبة في مركز بالريحانية، من مشروع "إعداد الداعيات"، كما شاركت 58 طالبة في مشروع الدورة الشرعية الثالثة في كل من الريحانية وعنتاب والمفرق في الأدرن. ولا تزال دورات "بديننا نسمو" مستمرة في اسطنبول بمشاركة 20 طالبة، حيث تلقت المشاركات دروساً في العقيدة الإسلامية والسيرة والفقه وتفسير بعض السور القرآنية، وتابع مشروع "أم الكتاب" تدريس الأميات وكبار السن قصار السور وبعض أحكام الطهارة والصلاة، بمشاركة 240 امرأة من الغوطة الشرقية والخالدية وإسطنبول، كما استمر مشروع "الإتقان في حفظ القرآن" في تحفيظ القرآن الكريم للنساء فوق سن الـ 18 عبر برنامج الويبكس، وذلك بمشاركة 190 امرأة.
أما برنامج الدروس الشرعية عبر الويبكس، فقد تلقت من خلاله 63 امرأة دروس أصول الفقه، كما استفادت 604 نساء من مشروع كنوز الشريعة الذي يتضمن مطويات دعوية تربوية توزع على النساء بهدف نشر الوعي. فيما بلغ عدد المشتركات في برنامج حصن المسلمة 1,035 امرأة.
وضمن مسار المرأة، استفادت 175 امرأة من مشروع "أمان" في كل من ريف حماة والريحانية وعنتاب وعمان، فيما يواصل مشروع "حروف النور" تقديم دروس محو الأمية ومبادئ الحساب للأميات داخل سوريا وخارجها، حيث بلغ عدد المستفيدات 193 امرأة في حمص وإدلب والريحانية وعنتاب والزرقاء.
ويواصل برنامج "خير جليس" تقديم نشاطاته حيث تم تجهيز مكتبة استعارة تحوي كتباً ثقافية تربوية أسرية في كل من الريحانية وإسطنبول، كما أقيمت مسابقة لقراءة كتيب أسري، شارك فيها 117 امرأة في إدلب وريف حماة.
أما مسار الفتيات؛ فلا يزال مشروع فتيات الشام مستمراً بمشاركة 176 فتيات من إدلب و إسطنبول والريحانية وعنتاب والمفرق، فيما انطلق المشروع في كل من الغوطة الشرقية وحمص بحضور 1707 فتيات. كما تمت طباعة 4450 نسخة من مطوية فتيات الياسمين التي تهتم بالجانب الإيماني والتنموي للفتاة في كل من إسطنبول وعنتاب والريحانية والغوطة والأردن.
وضمن مسار الطفل؛ استكمل مشروع واحة السعادة نشاطاته في مراكز عنتاب والريحانية وإسطنبول، بمشاركة أكثر من 159 طفلاً، فيما شارك 200 طفل وطفلة في مشروع ملتقيات الأطفال في إدلب وريف حماة وغازي عنتاب.
بينما استمر مشروع أنا وطفلي بإرسال الرسائل النصية عبر واتس أب وتلغرام لـ 292 مشتركة. فيما استفاد 24,28 طفلاً وطفلة من مشروع "مكتبة الطفل المسلم" المزودة بكتب دينية وثقافية وعلمية وترفيهية.
كما يستمر مشروع ربيع الطفولة الذي بهدف إلى تهيئة الطلاب المتخلفين عن الدراسة وإعطائهم المواد الأساسية التي يحتاجونها، حيث شارك فيه 343 طالباً في كل من ريف حماة والغوطة الشرقية وإدلب والريحانية ومدينة المفرق بالأردن. وتم توزيع 14,745 نسخة من مجلة ألوان في الداخل السوري المحرر وتركيا.