الثلاثاء 9 رمضان 1445 هـ الموافق 19 مارس 2024 م
أبرز إنجازات المسار التربوي لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2017
الجمعة 27 جمادى الأول 1438 هـ الموافق 24 فبراير 2017 م
عدد الزيارات : 2305
أبرز إنجازات المسار التربوي لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2017

 

أبرز إنجازات المسار التربوي
لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2017

 

أقامت هيئة الشام الإسلامية ضمن المسار التربوي العديد من الأنشطة والمشاريع خلال شهر كانون الثاني/يناير 2017.
ففي مشروع "بناء الشبابي" شارك 158 فتى في العديد من الأنشطة التي أقيمت داخل سوريا في (إدلب وريف حماة) ومدن تركيا (غازي عنتاب والريحانية وأورفا) وشملت الفعاليات دروساً في التفسير، وتعلم الأذكار من كتاب "حصن المسلم"، بالإضافة إلى 6 دورات مهارية، و 15 محاضرة شرعية وتربوية وتوعوية.
ولم يهمل المشروع الجانب الترفيهي، إذ نظم رحلة ترفيهية خارجية للفتية، وأقيمت 8 مسابقات تربوية ثقافية حركية، كما شارك الفتية بحملة "حلب في القلب".
وضمن المسار التربوي أيضاً أقيم الملتقى الشبابي الشتوي الأول الذي شارك فيه 58 فتى في مدينة الريحانية بتركيا، وعلى مدار 5 أيام تلقى الشباب فيها دروساً ودورات وشاركوا بالعديد من البرامج والأنشطة، منها دروس في قصص الأنبياء والسيرة النبوية والتفسير والطهارة والعقيدة، ودورة في مهارات الحوار بالإضافة إلى مسابقات وأنشطة ثقافية حركية تربوية.
وفي مشروع "خير جليس" استفاد 40 شخصاً من 5 أنشطة أقيمت في مكتبة الريحانية، للتشجيع على القراءة واغتنام الوقت بالمفيد النافع، فيما واصلت مسابقة "ثمار القلوب" فعالياتها لإذكاء روح التنافس في مجال المطالعة، وصنع قراء نهمين.
وواصل مشروع "العناية التربوية" فعالياته، حيث استفاد  140 طالباً جامعياً في مدن (إسطنبول وغازي عنتاب وكارابوك) من اللقاءات المباشرة والافتراضية والدورات التدريبية، وأنجزوا نحو 760 ساعة دراسية، في القاعات الدراسية التي خصصت لهم.
وفي إطار مشروع "الثقافة التربوية" أقيمت عدة أنشطة شملت توجيه 8 رسائل تربوية للمربين عبر وسائل التواصل الاجتماعية، استفاد منها 10619 متابعاً، وعقدت حوارات تربوية بين المربين (عبر الويبكس) في مدينة غازي عنتاب شارك فيها 20 تربوياً.