الاثنين 12 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 20 مايو 2024 م
أبرز إنجازات " المسار النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2016
الخميس 12 محرّم 1438 هـ الموافق 13 أكتوبر 2016 م
عدد الزيارات : 2159
أبرز إنجازات " المسار النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2016

 

أبرز إنجازات " المسار النسائي"

لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2016

 

أقامت هيئة الشام الإسلامية خلال شهر أيلول / سبتمبر مجموعة من المشاريع والأنشطة النسائية، شملت آلاف النساء والفتيات والأطفال.
فضمن مسار الأنشطة الدعوية النسائية لا تزال دورة البناء الفقهي والدروس الشرعية عبر الويبكس مستمرة، حيث استفاد منها 140 طالبة، كما يستمر العمل ضمن مشروع جوامع الكلم في كل من الأردن وحمص، وقد بلغ عدد المستفيدات من المشروع 100 امرأة.
وفي مدينة الريحانية لا تزال الدورة الشرعية الثالثة مستمرة، حيث استفاد منها 20 امرأة، كما لا يزال مشروع "بديننا نسمو" مستمراً أيضاً في كل من الريحانية والأردن، وقد بلغ عدد المستفيدات منه 28 امرأة.
وضمن مشروع "الظلال الوارفة" اختتمت فعاليات المشروع في مدينة اسطنبول بمشاركة 20 امرأة، فيما انطلق المشروع في مدينة الزرقاء في الأردن بمشاركة 100 امرأة، وفيما يتعلق بمشروع أم الكتاب؛ انطلقت المرحلة الثانية من المشروع في 3 مساجد بالغوطة الشرقية بمشاركة 100 امرأة، كما اختُتم المشروع في مدينة إدلب بمشاركة 100 امرأة. فيما بلغ عدد المشتركات في برنامج حصن المسلمة عبر الواتس آب 850 مشتركة.


أما مسار المرأة، فلا يزال مشروع أمان بمرحلتيه الثالثة والسادسة مستمراً في كل من تركيا والأردن، ويشارك في المشروع 90 امرأة. وضمن مشروع حروف النور اختُتمت فعاليات المستويين الأول والثالث في كل من إدلب والزرقاء والريحانية، وقد بلغ عدد المستفيدات 90 امرأة، فيما لا يزال المستوى الأول من المشروع مستمراً في حمص بمشاركة 23 امرأة. كما انطلقت خلال الشهر في اسطنبول فعاليات برنامج القيم؛ وهو مشروع موجه للنساء السوريات في تركيا، يهدف إلى بناء القيم الأساسية التي تحتاجها المرأة لتكون شخصاً مؤمناً منجزاً فاعلاً.


وضمن مسار الفتيات، لا يزال نادي فتيات الشام مستمراً في كل من إدلب والغوطة وحمص والريحانية وأورفا ويشارك فيه حوالي 1800 فتاة، فيما اختتمت فعاليات المشروع في اسطنبول بمشاركة 35 فتاة.
كما اختُتمت خلال الشهر فعاليات دورة فتيات الشام في مدينة المفرق بالأردن، حيث شارك فيها 54 فتاة.


وإلى مسار الطفل، حيث لا تزال فعاليات ملتقيات الأطفال مستمرة في كل من الغوطة الشرقية وريف حماة وغازي عنتاب، وينتظم في تلك الملتقيات 2725 طفلاً. كما بلغ عدد الأطفال المستفيدين من برنامج واحة السعادة المقام في حمص والريحانية 253 طفلاً.
ولا يزال مشروع مكتبة الطفل المسلم مستمراً حيث يستفيد من أنشطته 10,000 طفل شهرياً، كما تم توزيع 200 نسخة من العدد 11 من مجلة ألوان للأطفال في مدينة الريحانية.