الجمعة 19 رمضان 1445 هـ الموافق 29 مارس 2024 م
هيئة الشام الإسلامية بالتعاون مع شركائها في تركيا تقيم حفل اختتام الأنشطة الصيفية
الاثنين 4 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 5 سبتمبر 2016 م
عدد الزيارات : 4116

 

هيئة الشام الإسلامية بالتعاون مع شركائها في تركيا تقيم حفل اختتام الأنشطة الصيفية


تتويجاً لبرامجها وأنشطتها الصيفية؛ أقامت هيئة الشام الإسلامية بالتعاون مع جمعية شام حياة وجمعية الشام لتعليم القرآن الكريم حفل ختام الأنشطة الصيفية التي أقيمت في مراكز جمعية شام حياة في كل من غازي عنتاب والريحانية وأورفا وإسطنبول ومخيمي مرعش وجيلانبينار.
أقيم الحفل في المركز الثقافي لجمعية شام حياة في مدينة غازي عنتاب، وحضره كل من الأستاذ محمد غونش نائب مفتي ولاية غازي عنتاب، ومفتي مخيم مرعش الشيخ محمد قاصة، بالإضافة للدكتور جلال الدين خانجي عضو الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية، كما حضر الحفل وفد من رابطة العلماء السوريين، ووفد من رابطة خطباء الشام ممثل بالشيخ سليمان الحرش الأمين العام للرابطة، والأستاذ ياسر المقداد المدير التنفيذي.
تضمن الحفل فعاليات متنوعة وفقرات مفيدة، حيث تم تكريم 52 حافظاً وحافظة أتموا حفظ كتاب الله عز وجل في ختام الدورة الصيفية المكثفة ( الأترجة 2 )، حيث حل مخيم جيلانبينار في أورفا في المركز الأول بتخريج 24 حافظاً وحافظة، تلاه مخيم مرعش بـ 6 حفاظ و4 حافظات، ثم مدينة الريحانية بـ 14 حافظاً وحافظة، فيما تم تخريج حافظين اثنين من مركز غازي عنتاب.
كما تضمن الحفل كلمات للضيوف، حيث قدم د. خير الله طالب رئيس هيئة الشام الإسلامية لمحة تعريفية عن الهيئة وأهدافها ومشاريعها وشركائها من المؤسسات والجمعيات في تركيا، وذكر موجزاً عن الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال برامج الصيف.
من جهته، أكد الأستاذ محمد غونش نائب مفتي غازي عنتاب على العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين السوري والتركي، مبدياً استعداده لمساعدة أي مؤسسة أو جهة تسعى لخدمة كتاب الله وتعليمه وبناء الإنسان، كما دعا المؤسسات السورية في تركيا لبذل مزيد من الجهد لتغطية الاحتياجات الكبيرة في هذا المجال.
وقد اختتم الحفل بتكريم الطلاب الحفاظ ومدراء المراكز الذين كان لهم الدور الأكبر في هذا الجهد المبارك.
هذا وأقامت هيئة الشام الإسلامية بالتعاون مع جمعية شام حياة وجمعية الشام لتعليم القرآن الكريم عدداً من البرامج القرآنية والتربوية والتوعوية في مراكز الهيئة في تركيا خلال فصل الصيف، حيث أقامت 3 برامج تربوية استهدفت الناشئة وطلاب الجامعات، وأقامت دورات شرعية وثقافية للنساء وبرامج تطويرية للفتيات بالإضافة إلى افتتاح 4 مكتبات للأطفال ، كما أقامت عدة مشاريع تطويرية وتعليمية كمشروع "أمان" و "حروف النور"  و "بناء"، وضمن المسار الدعوي تقوم جمعية الشام لتعليم القرآن الكريم بتشغيل 122 حلقة قرآنية في تركيا ينتظم فيها 2,800 طالب وطالبة، كما أقامت عدة دورات تأهيلية وتطويرية للمعلمين والمعلمات والطلبة. وقد استفاد من تلك البرامج آلاف الشباب والأطفال والنساء.