الأحد 5 شوّال 1445 هـ الموافق 14 أبريل 2024 م
أبرز إنجازات " المسار النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر تموز/ يوليو 2016
الجمعة 16 ذو القعدة 1437 هـ الموافق 19 أغسطس 2016 م
عدد الزيارات : 2574
أبرز إنجازات " المسار النسائي" لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر تموز/ يوليو 2016

 

أبرز إنجازات " المسار النسائي"

لهيئة الشام الإسلامية خلال شهر تموز/ يوليو 2016

 

قدمت هيئة الشام الإسلامية خلال شهر تموز / يوليو باقة من الأنشطة والبرامج النسائية، شملت آلاف النساء والفتيات والأطفال في الداخل السوري ومناطق اللجوء.
فضمن الأنشطة الدعوية النسائية؛ استفادت 35 طالبة من الدورة الشرعية المكثفة ( 2 -  3 ) التي أقيمت في الريحانية، كما يستمر مشروع إعداد الداعيات في الأردن حيث استفاد منه 20 طالبة.
كما أقيمت خلال الشهر عدة برامج تعتني بالقرآن الكريم والسنة النبوية، منها مشروع أم الكتاب لتعليم الأميات الأحكام العامة وقراءة القرآن الكريم، وقد استفادت منه 100 امرأة في إدلب، إضافة لمسابقتين في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف (حامل المسك- جوامع الكلم)، وقد استفاد منهما 105 نساء.
ولا تزال المرحلة الخامسة من مشروع بديننا نسمو مستمرة في مدينة الزرقاء بالأردن، ويستفيد منها 100 امرأة، كما لا يزال مشروع حصن المسلمة عبر الواتس آب مستمراً أيضاً، وقد بلغ عدد المشتركات فيه 850 مشتركة.
وضمن مسار المرأة؛ بلغ عدد المستفيدات من مشروع أمان لتدريب اللاجئات السوريات على الحرف اليدوية النسائية 90 متدربة في كل من الريحانية والأردن، كما لا يزال مشروع حروف النور لتعليم الأميات القراءة والكتابة والحساب مستمراً في كل من الريحانية والأردن وإدلب وحمص، حيث ينتظم في المشروع 113 امرأة، فيما أقيمت مسابقة  في كتاب "كوني فطنة 2" وذلك ضمن مشروع خير جليس للنساء، شارك فيها 35 امرأة.
أما مسار الفتيات، فلا يزال مشروع فتيات الشام مستمراً في كل من الغوطة الشرقية وحمص والريحانية والمفرق، ويستفيد من تلك المشاريع 748 فتاة، فيما تنتظم 35 فتاة في نادي فتيات الشام الصيفي المقام في اسطنبول.
وضمن أنشطة الطفل؛ بلغ عدد المشاركين في اللقاءات التربوية المقامة في الغوطة الشرقية وحماة وإدلب 120 طالبة، وهي لقاءات تهتم بمجال التربية الإيمانية والأخلاقية والنفسية للطفل، كما استفاد 260 طفلاً وطفلة من برنامج واحة السعادة المقام في حمص والريحانية، ولا يزال مشروع ربيع الطفولة لتأهيل الطلاب المتأخرين عن المدارس مستمراً بريف حماة، ويشارك فيه 45 طفلاً وطفلة، كما بلغ المستفيدين من مشروع المكتبات 10،000 طفل وطفلة، موزعين على عشر مناطق داخل سوريا وفي تركيا.