الجمعة 20 شعبان 1445 هـ الموافق 1 مارس 2024 م
القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية يشارك في الملتقى الثالث للرابطة العالمية للمنظمات النسائية الإسلامية
الاثنين 18 رجب 1437 هـ الموافق 25 أبريل 2016 م
عدد الزيارات : 2429

 

القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية

يشارك في الملتقى الثالث للرابطة العالمية للمنظمات النسائية الإسلامية


بمشاركة من القسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية نظمت الرابطة العالمية للمنظمات النسائية  الإسلامية الملتقى الثالث لحماية الأسرة والنهوض بها  تحت عنوان "قيمة المسؤولية في الأسرة"، وذلك يومي الجمعة والسبت ١-٢ أبريل في فندق ريتاج بمدينة اسطنبول التركية.
يُعد الملتقى الحلقة الأولى من سلسلة حلقات لحماية الأسرة في العالم الإسلامي، في رؤية لحماية الأسرة والنهوض بها من أجل تنمية المجتمعات، ورسالة تأكيدية على أن الأسرة الطبيعية الشرعية هي الأساس في هذه التنمية.
يهدف الملتقى إلى جعل الأسرة ركيزة في القضايا المجتمعية، ومعالجة الخلل الذي يعتريها، والتركيز على القيم الكلية في الأسرة، إضافة إلى إبراز سبل تفعيلها بمفهومها الإسلامي كآلية لتنمية المجتمعات.
وقد ناقش الملتقى عدداً من المحاور كان أبرزها: مبدأ قيمة المسؤولية، ومسؤولية أفراد الأسرة، وكذلك واجب الجهات الحكومية والأهلية (الخاصة والخيرية) في تحقيق المسؤولية لدى الأسرة، إلى جانب مشكلات اختلال المسؤولية، وحلولها العملية، وقد شارك في تقديم هذه المحاور عدد من النخب الإسلامية المتخصصة في مجال الأسرة والتربية، تنوعت بين أوراق عمل وورش عمل تفعيلية.
وقد صاحب الملتقى تقديم عدد من الدورات التدريبية والاستشارية الأسرية والتربوية، على يد خبراء ومتخصصين، كما رافقه معارض مصاحبة لبعض الجهات المشاركة ضمن فعاليته.
حيث شاركت الهيئة بركن خاص عُرض فيه منجزاتها ومنجزات القسم النسائي خاصة. كما عرضت بعض مطبوعات المكتب العلمي بالهيئة ومجلة ألوان للأطفال، وقد لاقى المعرض قبولاً وترحيباً لدى الحاضرين.
لا تدخر هيئة الشام الإسلامية جهداً في المشاركة بأي مشروع أو نشاط يصب في خدمة المجتمع السوري، وهي تبذل في سبيل ذلك جهوداً كبيرة.