الجمعة 10 شوّال 1445 هـ الموافق 19 أبريل 2024 م
انطلاق المستوى الرابع من مشروع " معاهد الشام لإعداد الدعاة " في حلب وريف حماة
الأربعاء 6 رجب 1437 هـ الموافق 13 أبريل 2016 م
عدد الزيارات : 3462

 

انطلاق المستوى الرابع من مشروع " معاهد الشام لإعداد الدعاة " في حلب وريف حماة

 

ضمن الأنشطة والبرامج الدعوية التي تقيمها هيئة الشام الإسلامية لإعداد دعاة وطلبة علمٍ وتأهيلهم للقيام بواجب الدعوة إلى الله، فقد أطلقت المرحلة الرابعة من مشروع "معاهد الشام لإعداد الدعاة".
يضم المشروع 100 طالب علم في كل من حلب وريف حماة وإدلب، ويهدف إلى إعدادهم إعداداً شرعياً ونفسياً ومهارياً، وتأهيلهم بحيث تصبح لديهم الكفاءة والقدرة على القيام بوظيفة الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة بالحكمة والموعظة الحسنة، لسد ما يمكن من الاحتياج للدعاة المؤهّلين داخل سوريا وفي مناطق اللجوء في هذه الظروف الصعبة.
مدة الدراسة في المعهد سنة ميلادية كاملة، تشمل ( 600 محاضرة ) موزعة على أربعة فصول دراسية، ويتكون كل فصل دراسي من ( 150 ) محاضرة تُنفذ خلال شهرين، ويكون الشهر الثالث مخصصاً للاختبار الفصلي وإعلان النتائج والراحة بين الفصلين، وتسعى الهيئة من خلال هذا المشروع إلى تخريج 50 داعية سنوياً.
يشار إلى أن المرحلة الثالثة من معاهد إعداد الدعاة اختُتمت في كل من حلب وريف حماة، حيث قُدم خلالها 80 ساعة تعليمية،وانتظم فيها 78 طالباً، وبمجرد الانتهاء من المرحلة الرابعة يتخرج الطلابمن المعهدبعد أن يكونوا قد أتموا جميع المراحل  الدراسية  في المعهد .