الجمعة 13 شعبان 1445 هـ الموافق 23 فبراير 2024 م
اختتام فعاليات ملتقيات الأطفال في حمص بمشاركة 87 طفلاً
الثلاثاء 30 ذو الحجة 1436 هـ الموافق 13 أكتوبر 2015 م
عدد الزيارات : 3637


اختتام فعاليات ملتقيات الأطفال في حمص بمشاركة 87 طفلاً

من ضمن الفعاليات والنشاطات التي تقيمها هيئة الشام الإسلامية لرعاية الأطفال وتعليمهم والارتقاء بهم، أنهى مكتب شؤون الطفل بالقسم النسائي في الهيئة فعاليات مشروع ملتقيات الأطفال في حمص بمشاركة 87 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 8_12 سنة.


تشمل الملتقيات تقديم برامج دينية و تربوية معدة بعناية لتعليم الأطفال أساسيات الدين في التوحيد والفقه، وتعزيز الأخلاق الحميدة، وتقديم المعلومات للأطفال بأسلوب حواري و قصصي محبب؛ يتبعها أنشطة تفاعلية و مسابقات حركية و ثقافية.

يهدف الملتقى إلى شغل وقت الفراغ  بما يفيد الطفل و ينمي علمه و مواهبه، وتقديم دروس وقصص دينية تربط الطفل بتاريخه ودينه، بالإضافة إلى تعزيز مفاهيم الأخلاق الحسنة والحميدة نظرياً وتطبيقياً، وإدخال السرور على قلوب الأطفال بتقديم برامج ترفيهية و مسابقات و جوائز.
قُسِّم الأطفال على ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم 30 طفلاً، وقد تم تعيين معلمة ومساعدة لكل ملتقى من الملتقيات الثلاثة، بحيث يُعقد لقاء للأطفال بشكل دوري 3 مرات بالأسبوع لمدة ساعتين، وقد تم تطبيق الوسائل المدروسة ضمن الخطة دون إفراط أو تفريط، كما تم فصل الذكور عن الإناث وتسمية الصفوف بأسماء خاصة

(جيل الشام _قطرات الندى _فراشات الإسلام ).
أقيمت فعاليات الملتقى في مبنى الميتم الإسلامي بعد أن تم تجهيز ثلاثة صفوف كبيرة ومشمسة بشكل يناسب طبيعة النشاطات.
كان للمشروع إيجابيات كثيرة، فقد شهد تفاعلاً رائعاً من قبل الأطفال مع مواضيع الملتقيات، وتأثروا بها بشكل كبير، وأظهروا حماساً شديداً، كما عزّز إيمان الكادر العامل في المشروع بأهمية القيم المقدمة للطفل.