الأربعاء 15 شوّال 1445 هـ الموافق 24 أبريل 2024 م
أكثر من 1500 فتاة يشاركن في برنامج "واحة فتيات الشام" بالغوطة الشرقية
الأربعاء 21 رمضان 1436 هـ الموافق 8 يوليو 2015 م
عدد الزيارات : 4301

 

أكثر من 1500 فتاة يشاركن في برنامج "واحة فتيات الشام" بالغوطة الشرقية


حرصاً من مكتب الفتيات بالقسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية على استثمار وقت الفتاة وملئه بكل ماهو مفيد ونافع، فقد أطلق برنامج " واحة فتيات الشام" بالتعاون مع الهيئة الشرعية العامة في الغوطة الشرقية.
المشروع الذي شاركت فيه أكثر من 1500 فتاة هو عبارة عن برنامج صيفي يقام في الغوطة الشرقية بدءاً من شهر رمضان ويستمر خلال العطلة الصيفية.

يتضمن البرنامج دروساً في العقيدة الإسلامية من كتاب أعلام السنة المنشورة، وتفسيراً لسورة الحجرات مع حفظها وتدبرها، بالإضافة إلى دورة في القيم الإيجابية للفتاة، و محاضرات تربوية من سلسلة مفاتيح النجاح، كما يشمل مسابقة رمضانية لسورة الكهف حفظاً وتفسيراً، وأنشطة منوعة تتضمن: مسابقات  / أعمال ورقية  / بحوث / قصاصات وأشغال للبنات..
 

يهدف المشروع إلى النهوض بالفتاة السورية في الداخل إيمانياً وتربوياً، و التخفيف من الضغوطات النفسية التي تعانيها في ظل الحصار، كما يعمل على الاستمرار مع الفتيات واحتوائهن والاهتمام بفئة المميزات ورعايتهن، حيث حصلن سابقاً على 4 مستويات للدورات.
قُسِّم المشروع على مرحلتين:
المرحلة الأولى: خلال شهر رمضان؛ وفيها المسابقة الرمضانية فقط.
المرحلة الثانية: بقية أشهر الصيف (شوال ذو القعدة والأسبوع الأول من ذي الحجة) وتشمل باقي الفعاليات والنشاطات.
شهدت الدورة إقبالاً كبيراً وحرصاً شديداً من قبل المشاركات، حيث كان من المقرر إقامة الدورة في 7 مساجد ولكن مع الإقبال الشديد للفتيات ورغبتهن أصبحت الدورة الآن تقام في 10 مساجد في عدد من بلدات الغوطة الشرقية بحمد الله.