الجمعة 10 شوّال 1445 هـ الموافق 19 أبريل 2024 م
أكثر من ألف طفل يستفيدون من مشروع (أنا أقرأ)
الأربعاء 14 رمضان 1436 هـ الموافق 1 يوليو 2015 م
عدد الزيارات : 4344

 

 

أكثر من ألف طفل يستفيدون من مشروع (أنا أقرأ)
في المركز الثقافي لهيئة الشام الإسلامية بالريحانية


نظراً لأهمية القراءة والمطالعة ومالها من دور في تنمية المهارات اللغوية والفكرية للطلاب ودعم المسيرة المدرسية، وبسبب شح الكتب العربية في تركيا والحاجة الشديدة لإقامة مكتبة للأطفال وتحقيق الاستفادة منها لأكبر عدد ممكن، رأى مكتب شؤون الطفل بالقسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية تقديم برنامج (أنا أقرأ)؛ الذي تقوم فكرته على استضافة طلاب المدارس في المركز الثقافي بالريحانية للإطلاع على الكتب المتوفرة في مكتبة الأطفال، و تقديم برامج تربطهم بالمكتبة.
استضيف أكثر من 1,000 طالب وطالبة من 7 مدارس في الريحانية هي :

(مدرسة براعم الإيمان، أجيال السلام، السلام، بناة المستقبل، مسلم كير، آفاق، معهد ضحكة وأمل ).
قُدِّم خلال البرنامج عدة أنشطة اختلفت باختلاف أعمار الطلاب، حيث قدم لأطفال التمهيدي والروضة نشاط مرئي سمعي؛ و عُرضت صور من قصص متوفرة في المكتبة تناسب أعمارهم ومستواهم، وشارك الأطفال بتأليف القصة من خلال الصور. أما باقي الأعمار فقد اختلف النشاط بين عرض القصة على جهاز الإسقاط وبين مشاركة الطلاب في سرد القصص من الكتب التي بين أيديهم.
وبعد انتهاء النشاط يقوم الأطفال بالاطلاع على كتب المكتبة ليقوموا بالمطالعة الحرة.
أقيم البرنامج الذي يُعَدُّ الأول من نوعه على مدار 3 أشهر وبشكل يومي تقريباً، وقد لقي إعجاب واستحسان الأطفال، كما طالبوا بتكراره لمطالعة المزيد من الكتب مرات أخرى.
ولا يزال البرنامج قائماً، حيث يهدف مكتب شؤون الطفل إلى أن يصل المشروع إلى كافة الأطفال في المنطقة حتى يعم النفع والفائدة أكبر عدد ممكن.
 

محمدالحريري | الاردن
الجمعة 16 رمضان 1436 هـ الموافق 3 يوليو 2015 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . جزاكم الله خيرا وبارك فيكم .جهود عظيمه للهيئه في كل المناطق نسال الله الاخلاص بالقول والعمل