الخميس 9 شوّال 1445 هـ الموافق 18 أبريل 2024 م
105 دارسات في اختتام المرحلة الثانية من مشروع حروف النور
الاثنين 8 رجب 1436 هـ الموافق 27 أبريل 2015 م
عدد الزيارات : 2539

 

بجهد استمر 3 أشهر اختتم مكتب المرأة بالقسم النسائي بهيئة الشام الإسلامية المرحلة الثانية من مشروع "حروف النور"، وهو مشروع تعليمي يهدف إلى نشر العلم بين النساء الأمّيات وتثقيفهن، من خلال إتقان المرأة السورية الأمّية القراءةَ والكتابةَ ومبادئَ الحساب، والوصول بها إلى مستوى يمكِّنها من إفادة نفسها وأسرتها ومجتمعها.


يسعى هذا المشروع المبارك إلى تعليم الدارسات قراءةَ القرآن الكريم بشكلٍ سليمٍ خالٍ من اللحن الجلي. لتكتسب المرأة بذلك المهاراتِ التي تمكِّنها من تعليم أطفالها التعليم الأساسي.
و يغرس في نفسها هدف استثمار الوقت بما يفيد؛ ما يجعلها قادرة على أن تواكبَ عصرها وتتابعَ مستجداتِه بوعي. وتؤسسَ ذاتها بمهارات تعلم ذاتي تتثقف بها مستقبلاً.
قُسِّم المشروع إلى أربع مراحل؛ تستمر كل مرحلة مدة ثلاثة أشهر، وتتضمن كل مرحلة عدة مستويات.
بدأت المرحلة الثانية في شهر تشرين الأول من عام 2014 واستمرت لغاية شهر آذار من عام 2015، وأقيمت في عدة أماكن في تركيا؛ شملت المركز الثقافي في الريحانية بالإضافة إلى مخيم بخشين ومخيم مرعش الذي ضم أربعة فصول.
وقد كان الإقبال على التسجيل كبيراً بحمد الله؛ حيث تم افتتاح الفصول بناءً على القدرة المالية والاستيعابية، ومن لم تتح لها فرصة الالتحاق سجلت اسمها للالتحاق بالفصل الذي سيفتتح في المرحلة الثالثة بإذن الله.
تخرج من المرحلة الثانية 105 دارسات. و اختُتم المشروع بحفل تكريمي للدارسات حيث وُزِّعت الشهادات والهدايا عليهنَّ، كما تم أيضاً توزيع الهدايا وشهادات التقدير على المشرفات والمعلمات لما بذلن من جهود واضحة في إنجاح هذا المشروع.